هل يتم استبعاد الزمالك من الكونفيدرالية؟.. تفاصيل مثيرة

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إمكانية استبعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من بطولة كأس الكونفيدرالية، خلال الموسم المقبل.

وأفادت التقارير أن الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، يواجه أزمة حقيقية تهدد مشاركته ضمن منافسات بطولة كأس الكونفدرالية.

ويُعاني الزمالك من ورطة حقيقية بعد إيقاف القيد من قبل الفيفا، بسبب قضية سبورتنج لشبونة إلى جانب مستحقات حقوق الرعاية الخاصة بالمهاجم سيف الدين الجزيري فضلًا عن مستحقات الغاني أتشيمبوج.

ويجب على الزمالك من أجل المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية سداد المستحقات المتأخرة للاعبين الصادر بحقهم قرارات من جانب الفيفا وإخطار الكاف بذلك من أجل المشاركة في الكونفدرالية الموسم المقبل.

ووضع كاف عدة شروط صارمة، لمنح الأندية رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية، أبرزها سداد مستحقات اللاعبين والمدربين وتصفية الديون أو جدولتها بموافقة لجنة التراخيص التابعة لـ كاف.

ورغم إدراج فريق الزمالك ضمن قرعة كأس الكونفدرالية إلا أنه في حال عدم تسوية أزمات المستحقات المتأخرة للاعبين سيتم استبعاد الزمالك من المسابقة القارية بقرار من الكاف لعدم استيفاء شروط رخصة الأندية.

الزمالك يُشارك في منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما حصل على المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز الموسم المنقضي، برفقة فيوتشر صاحب المركز الرابع في الدوري المصري.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف إعفاء الزمالك وفيوتشر من المشاركة في دور الـ64 بسبب التصنيف، وينتظر الأبيض أن يواجه في دور الـ32 الفائز من مباراة أرتا سولار الجيبوتي ضد هورسيد الصومالي.

ويخوض الزمالك مبارياته في الدور التمهيدي الثاني لبطولة الكونفدرالية، من 15 إلى 17 من سبتمبر المقبل، في مباراة الذهاب، بينما تُقام مباراة الإياب من 2 لـ 1 أكتوبر.