موعد قرعة الدوري المصري الممتاز موسم 2023/2024

أوضح مصدر،داخل رابطة الأندية أنه تم تحديد موعد إجراء قرعة انطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024.

وأكد المصدر رابطة أندية الدوري الممتاز استقرت على إقامة قرعة الدوري المصري أحد يومي 7 أو 9 سبتمبر المقبل، على أن يتم تحديد الموعد النهائي عقب انتهاء انتخابات الرابطة المقرر لها غدًا الثلاثاء.

وكان النادي الأهلي قد توج ببطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023، بعدما احتل صدارة ترتيب جدول المسابقة برصيد 83 نقطة.

وكشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية عن موعد انطلاق الموسم الجديد لبطولة الدوري الممتاز وتحديد القرعة والموعد المبدئي لبطولة كأس سوبر الأبطال.

وتحدث سويلم في تصريحات تلفزيونية، أن الدوري المصري سينطلق في شهر سبتمبر المقبل بين يومي 15 و20 من الشهر ذاته.

وأكمل:” سيتم إجراء القرعة خلال الفترة بين 15 إلى 20 أغسطس الجاري بحضور مندوبي الأندية، مشيرًا بأن بطولة كأس سوبر الأبطال ستقام في الإمارات خلال شهر ديسمبر المقبل”.

وتابع “الموسم الجديد سيشهد تطورًا من ناحية تصوير المباريات الخاصة بالدوري الممتاز تليفزيونيًا، وسيكون هناك دعم لأندية الدوري مالياً في ظل الظروف الصعبة التي تواجه هذه الأندية.

مؤكدًا بأن تأخر جدول الدوري الممتاز يرجع لتغير مواعيد بطولات الاتحاد الأفريقي موضحًا أن إنهاء الدوري في وقت مبكر إنجاز لعامر حسين المسؤول عن المسابقات في الرابطة وعضو اتحاد الكرة.

واختتم سويلم تصريحاته بالقول:”رئاسة لجنة الحكام بالإضافة إلى منصب المدير الفني لاتحاد الكرة مناصب لا يجب أن يتم الدفع بعناصر أجنبية بها لأنها لن تطور الكرة المصرية.