ريال مدريد يحسم الجدل حول انتقال ألابا إلى الاتحاد السعودي

رد نادي ريال مدريد على الأنباء التي ترددت في الآونة الأخيرة بشأن وصول عرض من نادي الاتحاد السعودي، للتعاقد مع مدافعه النمساوي دافيد ألابا، قبل ساعات من غلق باب الميركاتو الصيفي في المملكة غدًا الخميس.

وكانت شبكة “ديفينسا سنترال” الإسبانية أشارت أمس إلى وجود عرض من الاتحاد السعودي من أجل ضم دافيد ألابا، مدافع ريال يصل إلى 40 مليون يورو.

وأكدت أن نادي الاتحاد السعودي عرض على اللاعب راتبًا سنويًا قدره 25 مليون يورو، وهو ما يزيد كثيرًا عن ما يتقاضاه في ريال مدريد.

وقال جوزيه أنخيل، المدير التنفيذي لنادي ريال مدريد في تصریحات نشرتها صحيفة “الرياضية” السعودية إن النادي لم يصله أي عرض رسمي من نادي الاتحاد لضم المدافع النمساوي دافيد ألابا.

وأكد: “حتى لو وصل لن يرحل ألابا عن الفريق، وهذا قرار نهائي”.

وشدد: “هو أحد أهم لاعبينا، ونحن متمسكون بالقوام الأساسي للفريق، والقائمة في حاجة إلى كل لاعب، لذا سيستمر معنا بشكل طبيعي”.

وعن سؤاله عما إذا كان ريال مدريد تلقى أي عروض رسمية من أندية في الدوري السعودي أجاب قائلًا: “كلا، لم تصلنا أي عروض رسمية”.

وواصل: “سأكون صريحًا أكثر الباب كان مغلقًا أمام كل شيء، سواء أمام محاولات الوسطاء أو العروض الرسمية”.

ويمتلك نادي الاتحاد السعودي الآن قائمة من 8 لاعبين أجانب تضم حارس المرمى البرازيلي مارسيلو جروهي، والفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي، والثلاثي البرازيلي فابينيو وإيجور كورونادو ورومارينيو، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، والبرتغالي جوتا، مما يعني أن ضم ألابا سيستدعي استبعاد أحدهم.