الكشف عن تقرير حكم مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن ما دونه الحكم في تقريره بشأن مباراة الاتحاد السعودي، ضد سباهان أصفهان الإيراني والتي كان مقررا لها اليوم الاثنين، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا.

واوضحت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، بأن اللجنة القضائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد تمنح نقاط المباراة لنادي الاتحاد السعودي، أو اعتباره فائزًا بثلاثة أهداف نظيفة أو إقامة المواجهة في أرض محايدة.

وأفادت التقارير السعودية، إن لجنة الانضباط الآسيوية، تترقب وصول كل التقارير الخاصة من مراقب المباراة الإداري.

وفي سياق متصل، قالت قناة “الإخبارية” السعودية، إن الحكم دون في قراره إنه لم يكن ممكنًا إقامة المباراة في مثل هذه الظروف.

وأضاف الحكم في تقريره إنه أمهل المسئولين الإيرانيين نصف ساعة لتغيير الوضع ولم يتغير، ثم سمح لبعثة الاتحاد السعودي بمغادرة ملعب المباراة.

 تجدر الإشارة إلى أن نادي اتحاد جدة السعودي، قد أعلن رفضه لخوض لقاء سباهان أصفهان الإيراني، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا، والتي كان مقررا لها في السابعة مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، بسبب عدم إزالة المجسمات والتماثيل السياسية والصور الموجودة في أرض الملعب، وهى ترمز لشخصية سياسية إيرانية، وفي النهاية غادر ملعب المباراة.

ويحتل الاتحاد السعودي وصافة المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن القوة الجوية العراقي، المتصدر بـ4 نقاط من مباراتين.