100 اتحاد كروي يدعم استضافة السعودية لكأس العالم 2034

يواصل الملف السعودي، السير بخطوات ثابتة نحو الحصول على شرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2034، بعد ارتفاع عدد من الاتحادات الكروية الداعمة للأخضر إلى الرقم 100.

وفقا لصحيفة “اليوم” السعودية، فإن عدد الاتحادات الكروية التي أكدت دعمها لترشيح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 لكرة القدم، بلغ أكثر من 100 اتحاد أهلي حتى مساء الخميس، وذلك بعد أسبوع من إعلان المملكة نيتها الترشح لاستضافة المونديال.

وبحسب الصحيفة السعودية، فقد انضمت عدة اتحادات أهلية لكرة القدم خلال الساعات الماضية لقائمة الاتحادات الداعمة لطلب السعودية، استضافة مونديال 2034.

وهذه الدولي هي الصين، وتايبيه، وسيراليون، مالي، سيشيل وجزر الكايمن، ليتخطى حاجز الاتحادات المؤيدة إلى أكثر من 100 اتحاد أهلي.

وأعلنت المملكة العربية السعودية في 4 أكتوبر الجاري، نيتها في الترشح لاستضافة مونديال 2034، كما أعلنت يوم الاثنين الماضي، إرسال خطاب طلب ترشح رسمي، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاستضافة الحدث الكروي العالمي.

واقتربت السعودية ، من الحصول على شرف تنظيم فعاليات سخة كأس العالم لعام 2034، في ظل الإجماع شبه المعلن من جانب الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” للملف السعودي.