دي خيا يختار وجهة مفاجئة ويصدم النصر السعودي

كشفت تقارير صحفية عن الوجهة المقبلة للحارس الإسباني ديفيد دي خيا، بعد رحيله بصورة رسمية عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد مسيرة حافلة دامت 12 عامًا في “أولد ترافورد”.

دي خيا رحل عن صفوف الشياطين الحمر، بعد أن انتهى تعاقده بنهاية الموسم الماضي 2022/2023، وتعاقد اليونايتد مع الكاميروني أندريه أونانا، لتعويض رحيله.

وارتبط الحارس الإسباني، بالانتقال إلى صفوف نادي النصر السعودي ولكن الصفقة لم تكتمل بسبب اكتمال عدد محترفي العالمي.

وفجرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، مفاجأة بخصوص مستقبل دي خيا، بعدما أكدت أن نادي مانشستر يونايتد قرر إعادة التعاقد مع الحارس الإسباني، بعقد قصير الأجل، لتعويض غياب أندريه أونانا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يشعر بالقلق بسبب نقص حراس المرمى عندما يذهب أونانا إلى كأس الأمم الأفريقية للمشاركة مع منتخب بلاده الكاميرون، ولذلك تم التفكير في التوقيع مع دي خيا من جديد.

وانضم دي خيا إلى مانشستر يونايتد في صيف 2011 قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، وخاض 545 مباراة بقميص اليونايتد، حافظ في 190 منها على نظافة شباكه.

وتوّج مع مانشستر يونايتد بـ8 ألقاب، هي: الدوري الإنجليزي الممتاز “مرة”، الدوري الأوروبي “مرة”، كأس الاتحاد الإنجليزي “مرة”، كأس رابطة الأندية المحترفة “مرتين”، درع الاتحاد الإنجليزي “3 مرات”.