اتحاد الكرة السعودي يضع شرطًا قاسيًا لحكام دوري روشن

وضعت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، شرطًا قاسيًا لحكام دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث اشترطت تعلمهم اللغة الإنجليزية.

وفقا لصحيفة “سبورت” السعودية، فإن لجنة الحكام في الإتحاد السعودي لكرة القدم، اشترطت على الحكام ضرورة الانضمام إلى دورات تعلم اللغة الإنجليزية لمدة ستة أشهر، مع تحمل الاتحاد تحمل كافة تكاليف دورة تعليم الإنجليزية للحكام الـ48، على أن يخضع الحكم المتدرب لمدة ساعتين يوميًّا للحصص التعليمية.

وجاء هذا القرارمن جانب لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بهدف تعزيز وجود الحكام السعوديين في المنافسات القارية والدولية، حيث كان العائق الأكبر لهم عدم إجادتهم اللغة الإنجليزية.

واختتمت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اجتماعها الدوري الذي جرى خلال الفترة من 22 ـ 24 أكتوبر الجاري في الدمام، بمشاركة 21 حكمًا للساحة و29 حكمًا مساعدًا من حكام الدوري السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن دوري روشن السعودي للمحترفين، قد نجح خلال الفترة الأخيرة، في جذب عدد كبير من الأسماء الرنانة في عالم كرة القدم العالمية، على مستوى اللاعبين والمدربين، مثل نيمار داسيلفا وكريستيانو رونالدو ومالكوم، ورياض محرز، وروبرتو فيرمينو، وستيفن جيرارد.