أول رد من محمد صلاح بعد ترتيبه فى جائزة الكرة الذهبية 2023

رد الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، على احتلاله المركز الحادي عشر في قائمة”الكرة الذهبية” لعام 2023، والذي أقيم مساء اليوم الإثنين احتلاله المركز الحادي عشر على مسرح دو شاتليه” بالعاصمة الفرنسية باريس.

ونشر محمد صلاح، صورة له عبر منصة إكس وهو يبتسم ووجه للسماء، أثناء احتفاله بالهدف الذي في الجولة الماضية في شباك نوتينجهام، ببطولة الدوري الإنجليزي.

وتواجد محمد صلاح في المركز الحادي عشر وهو الأسوأ له خلال تاريخ مشاركاته في قائمة أفضل اللاعبين، إذا تواجد في عام 2018 في المركز السادس، 2019 المركز الخامس، 2021 المركز السابع، 2022 المركز الخامس.

وحصد ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية بعد منافسة قوية مع عدد من اللاعبين على رأسهم الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي تواجد في المركز الثالث وإيرلانج هالاند نجم مانشستر سيتي احتل وصافة الترتيب.

وحصل النرويجي إيرلينج هالاند جائزة أفضل مهاجم في العالم لعام 2023، بعدما قدم موسم رائع بأول موسم له بالبريميرليج مع مانشستر سيتي حيث أنهي الموسم الماضي برصيد 52 هدفا من أصل 53 مباراة.

ونال مانشستر السيتي جائزة أفضل ناد رياضي في العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز بالثلاثية التاريخية الموسم المنصرم “كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا”.

وحصد مارتينيز جائزة أفضل حارس مرمى في العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما ساهم في قيادة منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج ببطولة كأس العالم 2022 بمونديال قطر.

وتوج جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب شاب في العالم للمرة الأولى له في تاريخه.