مفاجأة.. تقنية VAR تغيب عن مواجهة السعودية وباكستان بتصفيات كأس العالم

دقائق قليلة وتنطلق مباراة السعودية وباكستان، التي ستقام في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى نهائيات كأس العام 2026 م وكأس آسيا 2027م.

وذكرت صحيفة «الرياضية» السعودية، إن مباراة السعودية وباكستان، ستُلعب دون وجود تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، تنفيذًا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التي سمحت بلعب التصفيات الآسيوية الأولية دون تقنية حكم الفيديو المساعد نظرًا لعدم وجودها في ملاعب بعض منتخبات البلدان المشاركة خلال التصفيات وعدم إمكانية تجهيزها.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» طلب من اتحاد الكرة الآسيوي، توحيد التصفيات بحيث تلعب جميعها في ملاعب توفر تقنية حكم الفيديو المساعد أو يتم الاستغناء عن التقنية في جميع المباريات.

ويمتلك الأخضر السعودي، سجلا خاليًا من الخسائر في المباريات الافتتاحية، وذلك قبل مواجهة باكستان بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وكأس أمم آسيا 2027.

وشارك المنتخب السعودي، للمرة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الأرجنتين عام 1978، وكانت محصلته الإجمالية التأهل إلى المحفل المونديالي ست مرات منذ ذلك الحين، من أصل 12 مشاركة في التصفيات الآسيوية. ولم يعرف طعم الخسارة في أولى مبارياته في التصفيات.

وحقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم،  10 انتصارات، أولها أمام المنتخب السوري عام 1976، وتعثّر مرتين بنتيجة التعادل، آخرها أمام المنتخب اليمني في النسخة الأخيرة، كما يملك المنتخب السعودي سجلًا تهديفيًّا جيدًا في مبارياته الافتتاحية، إذ سجَّل 35 هدفًا، واستقبلت شباكه ثمانية أهداف فقط.