بشرى سارة لـ برشلونة بعد إصابة جافي

تخطط إدارة نادي برشلونة، إلى استغلال قانون الاتحاد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد إصابة جافي لاعب البرسا بالرباط الصليبي، خلال مشاركته مع المنتخب.

وكان جافي قد تعرض للإصابة خلال مواجهة إسبانيا أمام جورجيا، والتي انتهت بفوز منتخب إسبانيا بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة العاشرة لمباريات المجموعة الأولى في تصفيات أمم أوروبا “يورو 2024″، أمس الأحد.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن نادي برشلونة يمكنه التعاقد مع لاعب جديد وفقًا لقوانين الاتحاد الإسباني التي تنص على إنه في حال تأكيد غياب لاعب لأربعة أشهر فأكثر فإنه يسمح له بالتعاقد مع لاعب بديل في سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

ولكن يتم ذلك بشرط أن يتقاضى (80%) من راتب اللاعب مع الفريق وبعقد يمتد حتى نهاية الموسم فقط، حتى إذا كان النادي قد تجاوز سقف الرواتب المحدد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحالة سبق وأن حدثت في فبراير 2020، لنادي برشلونة عندما تعاقد مع مارتين برايثويت قادمًا من نادى ليجانيس بعد أن تعرض لويس سواريز للإصابة.

وتأهل منتخب إسبانيا بشكل رسمي إلى بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، بعد أن تصدر جدول ترتيب مجموعته برصيد 21 نقطة، فيما يأتي منتخب جورجيا في المركز الرابع 8 نقاط.