جوائز مالية ضخمة لأندية دوري روشن عقب التأهل الأسيوي

نجحت أندية دوري روشن السعودي، المتمثلة في الرباعي، الاتحاد والهلال والفيحاء والنصر، في تخطي دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا، للموسم الكروي الحالي 2023-2024.

وبحسب صحيفة”الاقتصادية” السعودية، فقد ضمنت الفرق السعودية الأربعة جراء مشاركتها في دور المجموعات في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 1.76 مليون دولار (6.6 مليون ريال)، بعدما نجحت في تخطي الدور والتأهل مجتمعة إلى دور الـ 16 في البطولة الحالية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، إن نادي الهلال حصد مبلغ 480 ألف دولار (1.8 مليون ريال)، فيما حصد اتحاد جدة مبلغ 470 ألف دولار (1.7 مليون ريال)، وحصل النصر على مبلغ 440 ألف دولار (1.6 مليون ريال)، وأخيراً الفيحاء مبلغ 370 ألف دولار (1.3 مليون ريال).

وأضافت الصحيفة، إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قسم الجوائز والمكافآت المالية إلى أربع فئات، هي: إعانات السفر، مكافآت الأداء، مكافآت المشاركة، والجوائز المالية للمباراة النهائية، حيث جاءت عملية توزيع المبالغ المالية للفرق السعودية بواقع 60 ألف دولار لكل فريق من بند أو إعانة السفر تدفع لمرة واحدة، 50 ألف دولار عن كل فوز و10 ألاف دولار عند كل تعادل من بند مكافأة الأداء، و100 ألف دولار ثمن التأهل لدور الـ 16 في البطولة.

و يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرعة دور الـ 16 في الـ 28 من ديسمبر الجاري، بحيث لا يتواجه فريقان من المجموعة نفسها، ولكن قد يلتقي فريقان من الدولة نفسها، ويضم المستوى الأول الهلال، النصر، الاتحاد، والعين الإماراتي، بينما يضم المستوى الثاني فرق، ناساف الاوزبكي، نافباخور الاوزبكي، سباهان الإيراني، والفيحاء.