محمد صلاح والأهلى وكولر والشناوى يزينون قوائم جلوب سوكر النهائية

كشف مجلس دبي الرياضي عن قوائم المرشحين النهائية لجوائز “جلوب سوكر” التي تمنح سنويًا للأفضل في العالم حيث ستم الإعلان عنها يوم 19 من العام المقبل 2024.

وشهدت قوائم المرشحين النهائية تواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول ضمن 11 لاعبًا للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم.

وتواجد أيضًا النادي الأهلي بالقائمة النهائية لجائزتى أفضل ناد الشرق الأوسط وأفضل ناد في العالم.

ويتواجد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر في قائمة المرشحين على أفضل لاعب في الشرق الأوسط بالإضافة إلى ظهور السويسري مارسيل كولر مدرب المارد الأحمر في قائمة أفضل مدرب.

وجاءت القوائم النهائية للمرشحين كالتالى..

جلوب سوكر أفضل لاعب في العالم

محمد صلاح وجود بيلينجهام وكريم بنزيما وكيفن دي بروين وإيرلنج هالاند وكيليان مبابي وليونيل ميسي وفيكتور أوسيمين وكريستيانو رونالدو وبرناردو سيلفا وفينيسيوس جونيور.

أفضل لاعب فى الشرق الأوسط

محمد الشناوي وكريستيانو رونالدو وسالم الدوسري ورياض محرز وكريم بنزيما.

أفضل ناد في العالم

الأهلى والهلال السعودي وفلومينينسي البرازيلي وإنتر ميلان الإيطالي واتحاد جدة السعودي ومانشستر سيتي الإنجليزي وأرسنال الإنجليزي ونابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني وإشبيلية الإسباني.

أفضل ناد في الشرق الأوسط

الأهلى والهلال السعودي واتحاد جدة السعودي والنصر السعودي وشباب الأهلي دبي

أفضل مدير فنى في العالم

مارسيل كولر وكارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) ميكيل أرتيتا (أرسنال) وليونيل سكالوني (الأرجنتيني) وبيب جوارديولا (مانشستر سيتي) ولوتشيانو سباليتي (منتخب إيطاليا) وسيموني إنزاجي (إنتر ميلان) وتشافي هيرنانديز (برشلونة)