فيفا يعاقب الأهلي المصري بعد الانتصار على اتحاد جدة

أعلنت تقارير صحفية سعودية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، بصدد توقيع عقوبة مالية على النادي الأهلي المصري، لما بدر منه خلال لقاء اتحاد جدة السعودي، أمس الجمعة، بمونديال الأندية.

وذكرت صحيفة “اليوم” السعودية، إنه تقرر توقيع عقوبة مالية على النادي الأهلي المصري، بقيمة 20 ألف فرانك، بعد طرد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست أمام اتحاد جدة، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة، بسبب التهور، وضرب الخصم بدون كرة.

وتابعت الصحيفة السعودية، إنه تم توقيع عقوبة مالية أخرى بقيمة 30 ألف فرانك على النادي الأهلي المصري أيضا، بعد حصول الثلاثي حسين الشحات، ومحمود عبدالمنعم كهربا، وإمام عاشور، على بطاقات صفراء، وهذا ماتنص عليه اللائحة، ليكون إجمالي عقوبات الأهلي عقب مباراة الاتحاد، مبلغ 50 ألف فرانك.

وتغلب المارد الأحمر على العميد، بنتيجة 3-1، في الموقعة العربية ضد النمور، ليخطف على إثرها بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي كأس العالم للأندية، ويلتقي مع فلومينينسي البرازيلي، يوم الأثنين الموافق 18 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتعد تلك هي المرة السادسة التي يتأهل فيها النادي الاهلي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما نجح في الصعود إلى المربع الذهبي في 5 نسخ سابقة وهي: 2006 – 2012 – 2020 – 2021 – 2022.