الاتحاد ضد النصر.. تاريخ مواجهات رونالدو وبنزيما قبل كلاسيكو الدوري السعودي

“أصدقاء الأمس أعداء اليوم” هو شعار الصدام الذي سيجمع بين ثنائي ريال مدريد السابق كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو في مباراة الاتحاد ضد النصر في قمة مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

وستقام قمة الاتحاد والنصر، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في لقاء مؤجل من الجولة السابعة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).

ويترقب عشاق الكرة حول العالم، مواجهة نارية تجمع بين الفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في قمة الاتحاد والنصر، ومواجهة منتظرة بين رفاق ريال مدريد الإسباني.

وتحمل مواجهة اليوم الصدام رقم 6 بين كريم بنزيما ورونالدو، شهدت تفوق النجم الفرنسي بالفوز في مباراتين، والتعادل في مثلهما، وفوز الدون في مباراة وحيدة.

تاريخ مواجهات بنزيما ضد رونالدو

أول صدام بين بنزيما ورونالدو كان في مواجهة مانشستر يونايتد وأولمبيك ليون الفرنسي عام 2008، وقاد الدون للفوز 1-0 في دوري أبطال أوروبا، ومباراة الإياب انتهت بالتعادل 1-1 وسجل بنزيما هدف بطل فرنسا.

بينما تقابل رونالدو وبنزيما في 3 مباريات على مستوى المنتخبات، فاز منتخب فرنسا في مباراتين وتعادل في مباراة، سجل بنزيما 3 أهداف وصنع آخر، فيما سجل الدون هدفين.

وشارك بنزيما في 23 مباراة مع الاتحاد، سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 5 تمريرات حاسمة، وحقق مع العميد 13 فوزًا مقابل 6 تعادلات و4 هزائم.

أما عن رونالدو، فقد شارك في 23 مباراة مع النصر، سجل خلالها 21 هدفًا وصنع 11 تمريرة حاسمة، وحقق 19 فوزًا وتعادلين وخسارتين، وتوج بلقب البطولة العربية.