“أزمة ملاعب” تهدد مباريات النصر والهلال في دوري أبطال آسيا

أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2023- 2024 عن صدام سعودي خالص بين النصر والفيحاء، بينما سيواجه الهلال نظيره سباهان الإيراني.

وكشفت تقارير صحفية عن أزمة تخص الملاعب في مواجهتي النصر والفيحاء، والهلال ضد سباهان في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا.

أزمة في ملعب سباهان قبل مواجهة الهلال

وأوضح الإعلامي الإيراني داوود إيكدري، أن هناك أزمة تتعلق بمباراة الهلال ضد سباهان أصفهان، بدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال آسيا 2023 – 2024.

وكتب إيكدري عبر حسابه الشخصي في منصة “إكس”، أن نادي سباهان لم يحسم ملعبه الذي سيستضيف مواجهته ضد الهلال، خاصة في ظل العقوبة التي يتعرض لها النادي الإيراني، بحرمانه من اللعب على ملعب نقش جهان.

وذكر إيكدري، أن ملعب فولاد شهر مدينة أصفهان، يعد المرشح الرئيسي لاستضافة مباراة سباهان والهلال في دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد الآسيوي، قد عاقب النادي الإيراني، بحرمان من اللعب على ملعبه، بعد الأزمة الأخيرة أمام نادي الاتحاد، ووجود مجسمات سياسية في الملعب.

الفيحاء يبحث عن ملعب لمواجهة النصر

وفي سياق آخر، بات الفيحاء في أزمة اختيار ملعب استضافة مباراة الفريق أمام النصر في بطولة دوري أبطال آسيا،

وكان الفيحاء قد خاض مباراتين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ومباراة على ملعب الملك فهد الدولي، خلال دور المجموعات، في ظل عدم استيفاء ملعب المجمعة الرياضية لشروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا – مواجهة سعودية وصدام صعب لـ الهلال.. نتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

وكان الاتحاد السعودي قد استقر على إغلاق 4 ملاعب من أجل أعمال التطوير، قبل استضافة بطولة كأس آسيا 2027، وهي ملاعب (الملك فهد الدولي)، (الأمير فيصل بن فهد بالملز)، (الأمير محمد بن فهد بالدمام)، (الأمير سعود بن جلوي بالراكة).

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الرياضة، د. رجاء الله السلمي، قد أكد عبر رسالة على منصة (إكس)، أن ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، سيكون مستمرًا في استضافة المباريات حتى نهاية الموسم الجاري.

وبناءًا على ذلك سيكون ملعب الملز المرشح الأول لاستضافة مباراة الفيحاء أمام النصر، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، ولكن هناك مؤشرات تؤكد احتمالية غلق الملعب وهنا سيكون الفيحاء في أزمة البحث عن ملعب لمواجهة النصر.

ومن الملاعب المرشحة لاستضافة مباراة الفيحاء والنصر حال إغلاق ملعب الملز، ملعب المملكة أرينا، أو ملعب نادي الشباب، أو ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

موعد مباريات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا في شهر فبراير 2024.

وستقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا أحد يومي 12 و13 فبراير.

بينما مباريات الإياب في دوري أبطال آسيا ستقام أحد يومي 19 و20 فبراير المقبل.