مدرب جيرونا مرشح لتدريب عملاق الدوري الإنجليزي

زعمت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن ميشيل سانشيز، المدير الفني لـ جيرونا، ظهر كمرشح لإيدي هاو في تدريب نيوكاسل يونايتد.

وتمكن ميشيل البالغ من العمر 48 عامًا من قيادة جيرونا للصعود إلى الدوري الإسباني في موسمه الأول، قبل أن يقود الفريق الكتالوني إلى المركز العاشر في الموسم الماضي.

ويتصدر جيرونا جدول ترتيب الليجا مع ريال مدريد ولكل منهما 48 نقطة بعد 18 جولة، وفاز جيرونا أمس الأربعاء 4/2 على أتلتيكو مدريد، وسبق أن فاز 4/3 على برشلونة.

أقرأ أيضًا.. الشباب السعودي يرصد 12 مليون دولار لضم بديل زيزو من الدوري الإيطالي

نيوكاسل يونايتد يدرس التعاقد مع مدرب جيرونا

أفادت الصحيفة البريطانية، نقلًا عن صحيفة “ماركا” الإسبانية أن مالكي نيوكاسل “يبحثون بجدية شديدة” في التعاقد مع ميشيل، الذي يعتبر مرشحًا قويًّا ليحل مكان إيدي هاو، حال إعفاء الأخير من منصبه.

إيدي هاو، قاد نيوكاسل يونايتد إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وإلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ليضمن الفريق مكانًا في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين.

واحتل نيوكاسل يونايتد المركز الأخير في مجموعته بدوري أبطال أوروبا وخرج من ربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

أزمة الإصابات التي تفاقمت خلال الشهرين الماضيين، أدت إلى إرهاق نيوكاسل وتوجهه إلى العام الجديد بعد سلسلة من 7 خسائر في ثماني مباريات في مختلف المسابقات.

وأوضحت “ديلي ميل” أنه مع اقتراب مباريات الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي وأستون فيلا قبل نهاية الشهر الحالي ومباراة الدور الثالث في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام سندرلاند، هناك خطر من تدهور نيوكاسل.

ولفتت الصحيفة إلى أن إيدي هاو لا يزال مصرًّا على أن إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل لا يزال ممكنًا ورفض استخدام الإصابات كذريعة لتراجع المستوى.