تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني

يلتقي فريق ريال مدريد مع غريمه التقليدي، برشلونة، مساء غد الأحد، على ملعب الأول بارك في نهائي السوبر الإسباني 2024، والمقام في المملكة العربية السعودية.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وحجز النادي الملكي، مقعده في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني، بعد فوز مثير على أتلتيكو مدريد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية، بينما بلغ النادي الكتالوني، النهائي بعد تخطي أوساسونا بهدفين دون رد.

وكشفت صحيفة “اليوم” السعودية، عن تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة، في السوبر الإسباني، وذلك على النحو التالي:

16مواجهة

9انتصارات الريال

5انتصارات برشلونة

2تعادلات

في النهائي

7مواجهات

6فوز الريال

1فوز برشلونة

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “الكلاسيكو مباراة مثالية للاعبي كرة القدم، علينا أن نفرض أسلوبنا بشكل جيد كما حدث في العام الماضي”، مؤكدًا أن هدفه تحقيق أول ألقاب الموسم.

اقرأ أيضًا – مانشستر يونايتد ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وعن اللعب يوم الخميس عكس ريال مدريد: “لا يهم كثيرًا، فهم لعبوا وقتًا إضافيًا ومتعبين، لقد حدث لنا ذلك في العام الماضي وحققنا الفوز”.

ورفض تشافي الكشف عن خطته أو ملامح التشكيل في مباراة الكلاسيكو، مضيفًا: “لو كشفت عن خطتي بذلك سأعطي أنشيلوتي معروفًا، سنرى أين سيلعب أراوخو وهل سيشارك أحد بجانب ليفاندوفسكي في الهجوم أم لا”.