لاعب اتحاد جدة السابق يتصدر قائمة مميزة مع السعودية في كأس آسيا

يتصدر محمد الخليوي، لاعب منتخب السعودية  السابق، قائمة مميزة مع الأخضر وذلك قبل خوض منافسات بطولة كأس آسيا المقامة حاليًا في قطر.

ويستهل المنتخب السعودي مشواره ببطولة كأس أمم آسيا، غدًا الثلاثاء، بمواجهة عمان ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم قرغيزستان وتايلاند أيضًا.

وبحسب صحيفة اليوم السعودية، فإن محمد الخليوي، لاعب اتحاد جدة السابق، يتصدر قائمة الأكثر مشاركة مع الأخضر في بطولة كأس أمم أسيا، ويأتي يوسف الثنيان في المركز الثاني بأربعة عشر مشاركة خلال الفترة الأخيرة.وذلك على النحو التالي:

15 مباراة محمد الخليوي

14 مباراة يوسف الثنيان

13 مباراة خالد مسعد

13 مباراة سعود كريري

فجع الوسط الرياضي السعودي، في عام 2013، بنبأ وفاة محمد الخليوي، المدافع السابق لأندية الاتحاد والأهلي وأُحد والمنتخب السعودي لكرة القدم، بأزمة قلبية عن عمر ناهز 42 عاما.

وتتلخص إنجازات محمد الخليوي مع المنتخب السعودي لكرة القدم، في التأهل إلى نهائيات المونديال 3 مرات، والفوز بكأس آسيا عام 1996، والتتويج بـ”خليجي 12″ في العام ذاته في الإمارات، وكأس العرب السابعة في قطر، إضافة إلى المشاركة في أولمبياد أتلانتا وإحراز لقب الوصيف في كأس آسيا 1992 في اليابان.

أقرأ أيضًا.. مانشيني يفجر مفاجآت عن المستبعدين من قائمة السعودية في كأس آسيا 2023

تجدر الإشارة إلى أنه قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا، خاض المنتخب السعودي 3 مباريات ودية، تفوق خلالها على لبنان وهونغ كونغ بنتيجتي (1-0) و(2-0) تواليًا، فيما تعادل سلبًا مع المنتخب الفلسطيني.