رديف يحقق رقما غائبا منذ 17 عاما في لقاء السعودية ضد كوريا الجنوبية

حقق عبدالله رديف، لاعب منتخب السعودية، رقما غائبا منذ 17 عاما، في مواجهة الأخضر ضد كوريا الجنوبية، المقامة حاليا في كأس أسيا.

ويواجه  منتخب السعودية  نظيره منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية المونديالي، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، والتي تستضيفها دولة قطر حتى 10 فبراير.

وانطلقت مباراة منتخب السعودية  ضد كوريا الجنوبية، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس آسيا فى لقاء سيقام اليوم الثلاثاء فى تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة مساءً بتوقيت السعودية، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأوضح موقع سعودي سبورت، إن عبد الله رديف، الذي شارك بديلًا لصالح الشهري، مع بداية الشوط الثاني، وقع على هدف الأخضر في الدقيقة 46، بعد الانفراد بحارس كوريا، ليسدد الكرة في الزاوية اليمنى.

وتابع الموقع السعودي، إن عبد الله رديف، تمكن من كسر صيام الأخضر السعودي عن التهديف أمام كوريا الجنوبية، بعد غياب 17 عامًا، خاصة وأن آخر أهداف المنتخب السعودي في شباك كوريا الجنوبية، كان في مجموعات كأس آسيا 2007، في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1)، وجاء الهدف عن طريق ياسر القحطاني من ركلة جزاء.

أقرأ أيضًا.. موعد مباريات اليوم الثلاثاء 30-1-2024 والقنوات الناقلة

وجاء تشكيل منتخب السعودية للمباراة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الكسار
خط الدفاع: على لاجامي، حسان تمبكتي، علي البليهي.
خط الوسط: محمد كنو، عبدالله الخيبري، محمد البريك، ناصر الدوسري، سعود عبدالحميد.
خط الهجوم: صالح الشهري، سالم الدوسري.

ولعب الأخضر مباراتين في الأدوار الإقصائية أمام الشمشون الكوري،  حقق خلالها الأخضر الفوز في المباراتين.

وكانت المباراة الأولى، في نهائي كأس آسيا 1988 وفاز الأخضر بركلات الترجيح، والثانية في نصف نهائي 2000 وانتصر المنتخب السعودي أيضًا بهدفين مقابل هدف واحد.

وتأهل منتخب السعودية لدور الـ16 بـ كأس أمم آسيا، بعد تصدره لمجموعته بفوز على عمان ثم قيرغيزستان، قبل أن يتعادل مع تايلاند سلبيًا في الجولة الأخيرة.

بينما تأهل المنتخب الكوري الجنوبي، لثمن نهائي البطولة بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته، بعد فوز على البحرين، وتعادلين أمام الأردن وماليزيا.