لأول مرة منذ 24 عاما.. السعودية تخوض الأشواط الإضافية في كأس أسيا

تعادل  منتخب السعودية  مع نظيره منتخب كوريا الجنوبية، بهدف لكل منهما في المباراة المقامة حاليا على ملعب المدينة التعليمية المونديالي، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، والتي تستضيفها دولة قطر حتى 10 فبراير.

وانطلقت مباراة منتخب السعودية  ضد كوريا الجنوبية، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس آسيا فى لقاء سيقام اليوم الثلاثاء فى تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة مساءً بتوقيت السعودية، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وتقدم المنتخب السعودي عن طريق عبدالله رديف في الدقيقة 46، لكن الأخضر استقبل هدفًا قاتلًا في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

وذكرت صحيفة سبورت السعودية، إن منتخب الأخضر خاض أشواطًا إضافية في مباراة ببطولة كأس أمم آسيا لأول مرة منذ 24 عامًا، منذ لقاء شقيقه الكويتي في ربع نهائي نسخة 2000 في لبنان، وحسم الصقور التأهل وقتها إلى نصف النهائي بالفوز بنتيجة 3-2، بعدما سجل نواف التمياط هدفًا ذهبيًا.

ولعب الأخضر مباراتين في الأدوار الإقصائية أمام الشمشون الكوري،  حقق خلالها الأخضر الفوز في المباراتين.

وكانت المباراة الأولى، في نهائي كأس آسيا 1988 وفاز الأخضر بركلات الترجيح، والثانية في نصف نهائي 2000 وانتصر المنتخب السعودي أيضًا بهدفين مقابل هدف واحد.

اقرأ أيضا.. جوارديولا يوضح تطورات إصابة هالاند قبل مواجهة بيرنلي في الدوري الإنجليزي

وتأهل منتخب السعودية لدور الـ16 بـ كأس أمم آسيا، بعد تصدره لمجموعته بفوز على عمان ثم قيرغيزستان، قبل أن يتعادل مع تايلاند سلبيًا في الجولة الأخيرة.

بينما تأهل المنتخب الكوري الجنوبي، لثمن نهائي البطولة بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته، بعد فوز على البحرين، وتعادلين أمام الأردن وماليزيا.