سبب تعطل انضمام نجم يوفنتوس لـ اتحاد جدة السعودي

كشف تقرير إعلامي إيطالي، سبب تعطل انضمام ماتياس سوليه، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، المعار لنادي فروسينوني، لصفوف اتحاد جدة السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وكتب الصحفي الإيطالي، فابرزيو رومانو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي أكس:” مدير فروسينوني أنجيلوزي عن عرض الاتحاد لماتياس سوليه: “نعم، كان العرض موجودًا وكان ضخمًا”.

وأكمل:”قرر سوليه الرفض والاستمرار هنا لأنه لا يبحث عن المال، فهو رجل جاد”.

تلقى الجهاز الفني لفريق الاتحاد السعودي صدمة قوية قبل المواجهة المرتقبة ضد نظيره فريق الفيصلي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين “كأس الملك”.

ويستعد الاتحاد لملاقاة الفيصلي، مساء الأحد، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبحسب ما ذكره الإعلامي “عادل بابكير” فإنه لا يحق لـ الاتحاد إشراك رومارينيو دا سيلفا أو مارسيلو غروهي في كأس خادم الحرمين الشريفين، بحسب ما نصت عليه الفقرة الرابعة من المادة ١٩ في اللائحة التنظيمية لمسابقة”.

اقرأ أيضًا – موقف رونالدو من مباراة النصر أمام الهلال في كأس موسم الرياض

وأضاف عبر حسابه على منصة “إكس” بأن: “اللائحة تنص على أن اللاعبين المشاركين سواء السعوديين أو الأجانب أو المواليد يجب أن تكون أحقية مشاركتهم وفقاً لما نصت عليه اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري الذي يشارك فيه الفريق في نفس الموسم الذي تقام به المناسبة”.

وأتم: “وبالرجوع للائحة التنظيمية للدوري تحديداً الفقرة ٢/٢ من المادة ٢٢ اشترطت أن لا يزيد عدد اللاعبين الأجانب المحترفين عن ٨ لاعبين.. وبالتالي أمر مشاركتهم قرار خاطئ وسيكلف الاتحاد كثيرًا”.

وتقرر أن يتأهل الفائز من الاتحاد أو الفيصلي، إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024، برفقة أندية الهلال والنصر والخليج.