مانشستر يونايتد مهدد بالغياب عن المنافسات الأوروبية الموسم المقبل

فجرت تقارير صحفية مفاجأة حول احتمالية استبعاد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من المنافسات الأوروبية الموسم الكروي المقبل.

 وكان السير جيم راتكليف، تمكن من الحصول على نسبة من أسهم مانشستر يونايتد، كما أنه يمتلك نادي نيس الفرنسي، حيث تمنع قواعد الاتحاد الأوروبي، مشاركة ناديين ينتميان إلى نفس الجهة، في بطولة أوروبية واحدة.

وأكد راتكليف في تصريحات سابقة، أنه تأكد من يويفا، أنه لا توجد ظروف تمنع فيها ملكيته لنادي مانشستر يونايتد من مشاركته في البطولات الأوروبية.

اقرأ أيضاً.  النصر يطلب تقديم موعد مباراتين في الدوري السعودي 

وبحسب صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، نقلًا من أحد مصادرها في يويفا، فإنه يوجد حظر شامل على مشاركة الأندية التابعة لملكية واحدة في نفس المسابقة.

وقال أحد المطلعين على شئون يويفا للصحيفة: “مانشستر يونايتد ونيس لا يمكنهما اللعب في نفس المنافسة، يمكنهما اللعب في مسابقات مختلفة”.

وتابعت:” مانشستر يونايتد قد لا يتمكن من الأساس من اللعب في أي بطولة أوروبية الموسم المقبل، بالنظر إلى الوضع الحالي، حيث يتواجد في المركز السادس بالدوري الإنجليزي”.

وأكدت الصحيفة، أن المستوى الذي يقدمه نيس في الموسم الحالي يمكن أن يُعقد موقف مانشستر يونايتد بشكل كبير في المشاركة بالبطولات الأوروبية.