تهديدات بعمليات إرهابية في ملاعب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

فجرت إذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن احتمالية، عمل هجمات إرهابية على ملاعب ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وتقام مباريات ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 أبريل الجاري.

أقرأ أيضًا.. رونالدو يتلقى بطاقة حمراء في مباراة النصر ضد الهلال.. كاد يضرب الحكم (فيديو)

وبحسب الإذاعة البريطانية فإن تنظيم الدولة الإسلامية، يدعو برسالة مُسجلة يوم الإثنين لمُهاجمة ملاعب مُباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي ستُقام يوم الثلاثاء والأربعاء في 9-10 أبريل الحالي بشكل فردي.

وأشارت الإذاعة إلى أن رسالة تنظيم الدولة الإسلامية، جاءت تحت شعار “اقتلوهم جميعًا” وبأسماء الملاعب التي ستسضيف مُباريات الذهاب، وهي ملعب الإمارات، وملعب سانتياجو برنابيو، وملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، وملعب حديقة الأمراء.

وذكرت أن آخر عمل حدث تم تبنيه من هذا التنظيم حدث في روسيا قبل بضعة أسابيع بمركز تسوق بالعاصمة موسكو، خلّف 143 قتيل ونحو 200 جريح، ووفق ذلك أعلنت إسبانيا، رفع حالة التأهب لمُكافحة “الإرهاب” للمستوى الرابع من أصل خمس مستويات.

وأوضحت أن هذا ليس التهديد الأول على مستوى الملاعب الإسبانية فمنذ عدة سنوات، تم تهديد الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، وتمكن الحرس المدني من اعتقال شخص معه طائرة بدون طيار تحوي “مُتفجرات” كان ينوي استخدامها في مُباراة الكلاسيكو.

وتقام مباريات ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 أبريل الجاري، حيث يستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي، ويصطدم آرسنال مع بايرن ميونخ، ويلتقي باريس سان جيرمان مع برشلونة، وأخيرًا يلتقي أتلتيكو مدريد مع بروسيا دورتموند.