خبير تحكيمي يحسم الجدل بشأن ركلات جزاء العين أمام الهلال

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي انتصارا عريضا على ضيفه الهلال السعودي، برباعية مقابل هدفين، في إطار منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

جاءت رباعية العين، عن طريق سفيان رحيمي “3 أهداف”، في الدقيقة 6 و26 و38،  وكاكو في الدقيقة 56، فيما أحرز ثنائية الهلال، مالكوم في الدقيقة 49 وسالم الدوسري في الدقيقة 78.

وأقيمت مباراة الهلال السعودي ضد العين، في استضافة الفريق الإماراتي على أرضية ملعب استاد هزاع بن زايد.

اقرأ أيضًا.. أراوخو يعتذر لجماهير برشلونة بعد طرده أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وتحدث الخبير التحكيمي جمال الشريف، لصحيفة الميدان الرياضي السعودية، عن مباراة الهلال والعين قائلا :” ” الثلاث ركلات صحيحة.. وقرارات حكم المباراة سليمة كان هناك أخطاء من جانب لاعبي نادي الهلال داخل منطقة الجزاء”.

وأكمل:” بداية الهجمة لايوجد تسلل على رحيمي، ثم انفرد المهاجم الذي حول الكرة عن الحارس العويس فقام الأخير بعرقلة المهاجم جزاء وإنذار”.

وتابع:” الثانية : الدقيقة 36 ركلة جزاء صحيحة مع الإنذار بعد تخفيض العقوبة الانضباطية، بسبب عرقلة البليهي للمهاجم العين اريك ..لديه( فرصة محققة )”.

واختتم:” الثالثة ركلة جزاء، ووجود خطأ من جانب المدافع خاليدو كوليبالي على اللاعب المغربي، سفيان رحيمي، وبالتالي القرار سليم”.

ويستضيف الهلال نظيره العين، في مباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل الجاري، على أرضية ملعب استاد المملكة أرينا.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة.