رد ناري من جوارديولا على تراجع مستوى هالاند مع مانشستر سيتي

علق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي على تراجع أداء المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق السماوي خلال الفترة الماضية.

وأوضح وارديولا مدرب مانشستر سيتي أن إيرلينج هالاند لا يتحمل اللوم لعدم تمكنه من ترك بصمة في المباريات الأخيرة، مطالبًا زملاء المهاجم النرويجي أن “يتواصلوا معه بشكل أكبر”.

جوارديولا يوضح أسباب تراجع مستوى هالاند

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الجمعة، قبل زيارة إلى بورنموث بالدوري الإنجليزي الممتاز: “إنه ذنبنا”.

وواصل: “هالاند كان جيدًا طيلة الموسم، ولا توجد مقاييس محددة، ولا أحتاج لإحصاءات أو أرقام وأعرف ما أريده بالضبط، وبعد انتهاء المباراة بثانية واحدة أعرف إن كان مؤثرًا أم لا وإن كان يحتاج للتدخل أكثر في اللعب أم لا”.

وأشار: “هذا يتوقف علينا بالتأكيد، يجب أن نتعاون معه بشكل أكبر، والمهاجم أصعب مركز بالملعب، شخص واحد يحيط به مدافعان، وفي حالة إيرلينج تزيد الرقابة.. من الجيد أن يشعر بالإحباط، أنا محبط أيضًا، السعادة مبالغ فيها”.

وأردف: “عندما وصلت إلى هنا حذَّرني الجميع من أن المنافسة هنا ليست مثل إسبانيا أو ألمانيا، مرحبًا في بريطانيا، للأسف، كان سباقًا من حصانين، لكن الآن أخيرًا انضم المزيد للسباق”.

في سياق متصل، قال المدرب الإسباني إن لاعب الوسط كيفين دي بروين، الذي غاب عن الزيارة إلى لايبزيج، قد يعود للعب أمام بورنموث بعد التعافي لكن على الأرجح سيستمر غياب المدافعين جون ستونز، وإيمريك لابورت.