السر وراء ابتعاد صفقة بيلينجهام عن ليفربول

أفصحت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية عن أبرز الأسباب وراء استبعاد إمكانية قدرة ليفربول على ضم الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم بروسيا دورتموند الألماني.

ويعتبر ليفربول أحد أبرز الأندية الراغبة في التعاقد مع بيلينجهام بنهاية الموسم الحالي في ظل منافسة كل من ريال مدريد، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد وتشيلسي رغم عدم رغبة بروسيا دورتموند في رحيل النجم الإنجليزي عن فريقهم.

ومن المنتظر أن ينتهي عقد بيلينجهام مع بوروسيا دورتموند في يونيو 2025، لكن يريد اللاعب الرحيل وعدم التمديد رغم محاولات النادي الألماني في الفترة الماضية، وهو ما قد يرغم مسؤولي الفريق الألماني على بيع موهبته رغم عدم وجود بند شرط جزائي في عقده.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن صفقة بيلينجهام قد ابتعدت عن ليفربول بسبب المطالب المالية الكبيرة التي يطلبها بوروسيا دورتموند للموافقة على بيعه.

وذكرت أن الصفقة صعبة على جميع الأندية، لأن بروسيا دورتموند يريد الحصول على 150 مليون يورو مقابل رحيل اللاعب، ورغم إعجاب يورجن كلوب بأداء بيلينجهام إلا أن ليفربول قد ابتعد عن الصفقة مقارنة بإمكانيات ريال مدريد ومانشستر سيتي المادية.

وأفاد التقرير أن ما يُبعد ليفربول أيضًا عن الصفقة هو أداء الفريق في الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي وابتعاده عن المركز الرابع والمؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل برصيد 7 نقاط بعد مرور 26 جولة.

ويتواجد ليفربول حاليًّا في المركز السادس بفارق 7 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع، وأكدت الصحيفة أن عدم التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل سوف يؤثر على الميزانية التي ستحددها إدارة الريدز للإنفاق في الميركاتو.

ورغم ذلك شددت الصحيفة أنه لا يزال أمام ليفربول مباراتان مؤجلتان في الدوري الإنجليزي، مع الوضع في الاعتبار أن نادي نيوكاسل يونايتد أيضًا قد يشكل خطرًا، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 47 نقطة من 26 مباراة مثل “الريدز.