ماذا يحتاج مانشستر سيتي لحسم لقب الدوري الإنجليزي بشكل رسمي؟

أفصحت شبكة “ESPN”، عن حديث المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي لجماهير الفريق بعد الفوز 3/0 على إيفرتون.

وتمكن إلكاي جوندوجان من تسجيل هدفين وإيرلينج هالاند هدفًا ليفوز مانشستر سيتي 3/0 على مضيفه إيفرتون، اليوم الأحد، في الجولة الـ36 من البريميرليج على ملعب جوديسون بارك.

وظهر الإسباني بيب جوارديولا بعد المباراة وهو يشير بإصبعين لجماهير مانشستر سيتي التي تواجدت لدعم اللاعبين أمام إيفرتون.

وقالت “ESPN” أن جوارديولا أشار لجماهير مانشستر سيتي إلى أنه بحاجة لفوزين آخرين؛ للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كانت إشارة جوارديولا قبل خسارة آرسنال 0/3 أمام ضيفه برايتون.

ومع تبقي 3 مباريات لمانشستر سيتي ومباراتين لآرسنال فإن الفوز في مباراة واحدة يعني حفاظ مانشستر سيتي على اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

ويتقدم مانشستر سيتي بـ4 نقاط على آرسنال الثاني، وحصد السيتي 85 نقطة من 35 مباراة مقابل 81 لآرسنال من 36 مباراة.

وفي حال فوز فريق مانشستر سيتي في مباراة من المباريات الثلاث المتبقية فإنه سيرفع رصيده إلى 88 نقطة؛ ما يعني التتويج باللقب لأنه حتى لو فاز آرسنال في مبارياته الثلاث سيرفع رصيده إلى 87 نقطة.

ويلعب حامل لقب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي في المباريات الثلاث الأخيرة مع تشيلسي ثم برايتون وأخيرًا برينتفورد، أما آرسنال فيلعب مع نوتينجهام فورست وأخيرًا مع وولفرهامبتون.

ونال مانشستر سيتي مع جوارديولا 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن الواضح أن التتويج باللقب الخامس، والثالث على التوالي بين يديه.

لكن مانشستر سيتي سيركز حاليًا على دوري أبطال أوروبا، حيث سيستضيف ريال مدريد على ملعب الاتحاد، يوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وقد تعادلا 1/1 في مباراة الذهاب يوم الثلاثاء الماضي.