موقف ريال مدريد من التعاقد مع هاري كين

كشفت صحيفة “ماركا” عن تطور جديد في تعاقد نادي ريال مدريد مع مهاجم جديد، وبالتحديد هاري كين نجم توتنهام خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وقالت الصحيفة إن ريال مدريد بدأ البحث النشط عن مهاجم صريح في السوق الصيفي، وأصبح هاري كين هو المرشح المفضل للميرنجي.

وعلى عكس ما قيل هذا الأسبوع، لا يستبعد كين ترك الدوري الإنجليزي، وهو يعرف اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.

وأوضحت الصحيفة أن الصفقة لن تكون سهلة، لكن المباريات الأخيرة لـ ريال مدريد، وخاصة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أكدت الحاجة لإيجاد بديل لكريم بنزيما.

وأشارت إلى أن البرازيلي الشاب إندريك سيأتي لـ ريال مدريد في 2024، وهو الأمر الذي يمكن أن يغير النظرة إلى المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

ويبحث ريال مدريد في السوق عن لاعب في المركز رقم 9 والاسم الذي يبرز هو هاري كين الهداف التاريخي لـ توتنهام.

وخلال الاجتماع بين فلورنتينو بيريز وخوسيه أنجيل سانشيز وكارلو أنشيلوتي يوم الخميس تم الحديث عن كاي هافيرتز لاعب تشيلسي لكن ماوريسيو بوكيتينو المدرب الجديد للبلوز يعتبر أن الألماني سيكون لاعبًا أساسيًا في تشكيلة الموسم المقبل.

وأكدت “ماركا” على أن وضع هاري كين مختلف تمامًا، فهداف توتنهام قضى صيفين في مشاهدة دانييل ليفي، رئيس النادي، يغلق الباب أمام خروجه أولا إلى مانشستر يونايتد ثم مانشستر سيتي.

ولا يوجد وعد بخروج محتمل لـ هاري كين من توتنهام، لكن ليفي يرفض دائمًا نقل لاعبيه إلى نادٍ آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتهي عقد كين في 30 يونيو 2024، وإذا ترك في المواسم السابقة الشعور بالرغبة في الرحيل، فقد اشتد الآن بسبب غياب توتنهام عن النسخة المقبلة بـ دوري أبطال أوروبا وأي بطولة أوروبية أخرى.

وقالت الصحيفة إن التعاقد مع هاري كين يمكن أن يكلف 100 مليون يورو لكن الحقيقة هي أنه لم يقدم أحد في الوقت الحالي عرضًا ثابتًا إلى ليفي من أجل التعاقد مع كين.

وهاري كين الذي سيتم 30 عامًا في يوليو المقبل سجل هذا الموسم 30 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 6 أهداف عن إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي وهداف المسابقة برصيد 36 هدفًا.

وبشكل عام سجل كين 280 هدفًا وصنع 64 في 435 مباراة مع توتنهام، ويحتاج لتسجيل 48 هدفًا ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الذي يتصدر ترتيب هدافيه آلان شيرر برصيد 260 هدفًا.

ورغم أرقامه المميزة ونيله جائزة هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات إلا أن كين لم ينل أي لقب جماعي مع توتنهام وهو سبب قوي قد يدفعه للرحيل عن السبيرز هذا الصيف خاصة أنه سيتم 30 عامًا في يوليو المقبل.