إنقاذ لاعب من الموت داخل الملعب بدوري الدرجة الثالثة الإسباني.. فيديو

شهدت مباراة قرطبة وريسينج دي فيرول في المجموعة الأولى بدوري الدرجة الثالثة الإسباني لحظات صعبة في ملعب نويفو أركانجيل، حيث كانت المباراة تجمع بين صاحبي المركزين الثاني والسادس من أجل الصعود.

وتوترت الأعصاب بعد 11 دقيقة من البداية والنتيجة كانت التعادل 1-1، حيث نسي الجميع صراع الفوز والاقتراب من الصعود لدوري الدرجة الثانية عندما سقط دراجيسا جوديلي، شقيق نيمانيا جوديلي، لاعب إشبيلية، على أرض الملعب.

وهرع لاعبو الفريقين له قبل أن تدخل سيارات الإسعاف لرعاية اللاعب وكان المشهد مروعًا، إذ بدأت الخدمات الطبية في العمل وأجرت محاولات الإنعاش. في هذه الأثناء، ونظراً لخطورة ما كان يحدث، انفجر بعض اللاعبين بالبكاء.

وهقب إجراء الإنعاش القلبي الرئوي له، نقلته الخدمات الطبية إلى سيارة الإسعاف على نقالة، وفي اللحظة التي كان على وشك الدخول للسيارة يمكن رؤية اللاعب وهو ينهض ويحاول الخروج منها وهو مذهول بشكل واضح.

وتم نقل جوديلي إلى مستشفى جامعة رينا صوفيا، على بُعد أقل بقليل من عشر دقائق من الملعب، لكن بعد فترة وجيزة قرر الحكم إلغاء المباراة بعد موافقة الفريقين.

وقال الرئيس التنفيذي لقرطبة، خافيير جونزاليس كالفو، تعليقًا على حالة دراجيسا جوديلي بعد إلغاء المباراة لوسائل الإعلام: “اللاعب مستقر وعانى من أزمة قلبية وتنفسية وسيبقى في المستشفى حتى التعافي”.

وكانت بداية المباراة مثيرة للغاية بتسجيل هدفين بضربتي رأس، حيث تقدم راسينج دي فيرول بهدف من فران مانزانارا بعد دقيقتين ثم أدرك قرطبة التعادل عبر ويلي أيضًا بضربة رأس.

لكن لا شك أن الجماهير شعرت بالصدمة إثر سقوط جوديلي، وما زاد من حزنها أنها تجمعت من أجل مشاهدة المباراة لكنها اضطرت لمغادرة الملعب بعد وقت قصير.