الزمالك يواجه شبح الغياب عن دوري أبطال أفريقيا.. تفاصيل صادمة

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حالة من التخبط الشديد خلال الفترة الماضية بعد تراجع نتائج القلعة البيضاء في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وبات الزمالك مهددًا عن المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، بعد سوء نتائج الفريق وتراجعه إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

هل يغيب الزمالك عن المشاركة بـ دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل؟

ويتبقى لـ الزمالك ثلاث مباريات فقط في الدور الأول من مسابقة الدوري المصري الممتاز، أمام كلًا من غزل المحلة وفيوتشر وفاركو.

وحال استمرار الزمالك في سلسلة الإخفاقات فى المباريات الثلاث المتبقية من الدور الأول ببطولة الدوري سوف يواجه شبح الإقصاء من المشاركة فى النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، قد أعلنت عن إرسال أول فريقين في الدور الأول من أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، في حال عدم انتهاء الدوري في موعده المحدد، أو إلغاء المسابقة لأي سبب كان.

ترتيب المراكز الـ5 الأولى في الدوري المصري الممتاز

يعتلي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة من 10 انتصارات و4 تعادلات دون أي خسارة.

ويأتي فيوتشر في المركز الثاني برصيد 30 نقطة من 8 انتصارات و6 تعادلات ولم يتلقى أي خسارة.

ويحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 27 نقطة، من الفوز في 8 مواجهات والتعادل في 3 مباريات والخسارة في مثلها.

بينما يتواجد المقاولون العرب في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، من الفوز في 7 لقاءات والتعادل في 6 مواجهات والخسارة في مباراتين.

وأخيرًا يحتل الزمالك المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم برصيد 26 نقطة، من الفوز في 7 لقاءات والتعادل في 5 مواجهات والخسارة في مباراتين.