السعودية تبحث عن تجنب سيناريو 2004 و2011 في كأس آسيا

يستعد منتخب السعودية الأول لكرة القدم، لخوض منافسات بطولة كأس أمم آسيا 2023، والتي ستقام على الأراضي القطرية، بداية من غد الجمعة وحتى 10 فبراير المقبل.

ويستهل منتخب الصقور، مشوارهم في البطولة الآسيوية بمواجهة منتخب عمان في أولى جولات مرحلة المجموعات بالبطولة.

وفقا لصحيفة الاقتصادية السعودية، فإن المنتخب السعودي يدخل البطولة، ويضع نصب عينيه تجنب سيناريو نسختي 2004 في الصين و2011 في قطر في تاريخ نهائيات كأس الأمم الآسيوية، خاصة وأنهما المشاركتان الأسوأ للأخضر خلال تاريخ مشاركاته في البطولة، حيث ودع المسابقة من دور المجموعات في النسختين القاريتين دون تحقيق أي انتصار.

وسجل المنتخب السعودي، مشاركته الأسوأ في نسخة 2011 حيث حقق المركز الـ15، ولم يحصل فيها على أي نقطة بخسارته لجميع مبارياته وتسجيله لهدف وحيد وتلقت شباكه ثمانية أهداف، فيما حقق في المشاركة الأسوأ الثانية في عام 2004 تعادلا وحيدا وخسارتين، سجل فيها ثلاثة أهداف وتلقت شباكه خمسة أهداف وحقق فيها المركز الـ13 من بين المنتخبات المشاركة.

اقرأ أيضًا – بالأسماء.. 4 صفقات نارية على أعتاب الاتحاد السعودي في ميركاتو الشتاء

ويتواجد منتخب السعودية بالمجموعة السادسة مع (تايلاند – قيرغيزستان – عمان)، في بطولة كأس آسيا 2023.

تقام مباراة المنتخب السعودي وعمان، في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس آسيا 2023، يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، على استاد خليفة الدولي.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت السعودية وقطر، التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات، وتذاع مباريات كأس آسيا 2023 عبر قنوات beIN SPORTS AFC والتي تمتلك الحقوق الحصرية للبطولة، ولهواة البث المباشر يمكن متابعة البطولة عبر تطبيق TOD TV.