بالأرقام.. أهلي جدة أكثر المستفيدين من غياب تاليسكا عن النصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لمواجهة الأهلي ، مساء غدًا الجمعة، على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”، في دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويواجه الراقي نظيره العالمي، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري السعودي، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 53 نقطة، بينما يتواجد الأهلي في المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

ويفتقد فارس نجد، لفخدمات لاعبه البرازيلي أندرسون تاليسكا أمام الراقي، لإصابته في أوتار العضلة الأمامية، وأجرى عملية جراحية في إيطاليا، ليتأكد غيابه عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لنهاية الموسم.

اقرأ أيضًا.. الكشف عن النسخة الجديدة من كأس الملك السعودي

وذكرت صحيفة المواطن السعودية، إن اللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا، اعتاد على التألق في مباريات أهلي جدة، منذ الانضمام إلى العالمي في صيف عام 2021، حيث شارك أمامه في 3 لقاءات فقط، وساهم في تسجيل 6 أهداف، ليصبح الراقي المستفيد الأكبر من غيابه.

وسجل تاليسكا ثنائية؛ قاد بهم أصفر الرياض للفوز على الكواسر بنتيجة 2- 1، في الجولة الـ13 من الدوري موسم 2021/ 2022، وسجل هدف التعادل في مباراة الدور الثاني من الموسم ذاته، وتمكن أيضا من تسجيل هدفين في مباراة الدور الأول التي انتهت بفوز النصر ضد الأهلي بنتيجة 4- 3، ليكون الغائب الأبرز عن مواجهة الغد المرتقبة.