بعد ثنائية الأردن.. مانشيني يحسم جدل قائمة منتخب السعودية في كأس آسيا

أبدى الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم، سعادة كبيرة للفوز الذي حققه الأخضر على الأردن مساء اليوم الثلاثاء.

وانتصر المنتخب السعودي على مضيفه الأردني بهدفين دون رد ، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ونقل موقع “سعودي سبورت” تصريحات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بالمؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة السعودية والأردن، والتي قال فيها:” السعودية قدمت مباراة مثالية، على الرغم من ظهور فرصتين خطيرتين لصالح الأردن، تمكن الحارس محمد العويس من التصدي لهما، المنتخب الأردني قدم مباراة جيدة، ويملك فرصة كبيرة للتأهل إلى المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم”.

وتابع:” لا يزال هناك الكثير من الوقت قبل بطولة أسيا، سيتم متابعة اللاعبين عن كثب، قبل الاستقرار على قائمة الأخضر في البطولة الآسيوية.

جاء الهدف الأول للمنتخب السعودي، بواسطة صالح الشهري من ضربة رأسية بعد ثماني دقائق فقط، مستغلًا عرضية متقنة من اللاعب عباس الحسن عقب حصول الأخضر على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

وسجل صالح الشهري الهدف الثاني للأخضر في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، بعد توغل رائع من عبدالله رديف داخل منطقة جزاء الأردن، قبل أن يمرر الكرة إلى الشهري والذي وضعها في المرمى مسجلًا الهدف الثاني.

بهذا يرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027، و يأتي منتخب طاجكستان في الوصافة بـ4 نقاط، ثم الأردن ثالثًا بنقطة واحدة، وباكستان في ذيل المجموعة بلا نقاط.