تاريخ مواجهات الهلال ضد الشباب قبل موقعة دوري روشن

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الهلال  لخوض مواجهة من العيار الثقيل، ضد نظيره الشباب، في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، يوم السبت الموافق 30 مارس الجاري.

ويحتل الحوت الأزرق، المركز الأول في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 68 نقطة، بينما يتواجد الليوث، في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 28 نقطة.

ويمتلك أزرق الرياض أفضلية كبرى على منافسه الليوث، منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009، حيث تقابلا في 31 مباراة سابقة، فاز الهلال في 17 لقاء مقابل 5 انتصارات فقط للنادي النموذجي، و حسم التعادل 9 مواجهات بين الطرفين.

وتمكن الهلال من هز شباك الشباب بـ53 هدفا مقابل 28 لشيخ الأندية، ويعد الفرنسي بافيتمبي جوميز، لاعب لأزرق السابق، هو الهداف التاريخي لمباريات الطرفين بدوري المحترفين بواقع 7 أهداف.

اقرأ أيضًا.. فاران يقترب من الدوري السعودي

وذكرت صحيفة اليوم السعودية، إن قائمة نادي الهلال لمواجهة الليوث، ستخلو من ناصر الدوسري، بسبب الإصابة التي لحقت به خلال تواجده في معسكر الأخضر، قبل مباراة طاجيكستان في روشن.

وأضافت الصحيفة إن نادي الهلال ينتظر التقرير الطبي من الجهاز الطبي للأخضر، لحسم موقف عبدالإله المالكي من مباراة الشباب لكن المؤشرات الأولية تظهر عدم جاهزيته، كما سيغيب الحارس حبيب الوطيان، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال الفترة الماضية، ومتعب المفرج للتأهيل.

فيما شارك اللاعب حسان تمبكتي، في التدريبات الجماعية لفريق الهلال، التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، وفقًا لما كشفت عنه الفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.