تطورات مفاجئة في الحالة الصحية لـ مرتضى منصور بعد قرار حبسه

كشف سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، نقل المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء للمستشفى التابع لسجن وادي النطرون بعد إصابته بوعكة صحية نتيجة ارتفاع ضغط الدم.

وأوضح وهدان في تصريحات متلفزة إنه زار رئيس الزمالك واطمأن على صحته بعد نقله للمستشفى، موضحًا أن النادي تلقى بالفعل خطابًا رسميًا من جانب الجهة الإدارية يفيد ببعض الأمور التنظيمية الخاصة بالمرحلة القادمة.

وأشار إلى أن الخطاب الوارد لمجلس الإدارة ليس ملزمًا لإسقاط عضوية مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مؤكدًا أن هذا الأمر بند صريح من اختصاصات مجلس الإدارة.

وأرسلت وزارة الرياضة في مصر قد خطابًا إلى نادي الزمالك يفيد بزوال عضوية مرتضى منصور من مجلس إدارة النادي فور صدور حكم قضائي بسجنه.

وذكر أن مجلس الإدارة اتخذ قرارًا بحضور 7 أعضاء وانتهى بتكليفه برئاسة القلعة البيضاء مؤقتًا، ولكن خالد لطيف أمين الصندوق اعترض على إجراءات الاجتماع وطلب إلغاءه رجوعًا إلى المادة 23 من اللائحة الاسترشادية التي تقضي بضرورة ترؤس أمين الصندوق حال غياب الرئيس ونائبه عن الاجتماع.

وأردف: “هذا البند يسري على اجتماع الجمعية العمومية وليس مجلس الإدارة ولكنني لا أعارض الأمر وقمنا بإعادة الاجتماع ولكنني غبت لتواجدي خارج القاهرة، وأنا مع أي قرار في ما يخص المرحلة القادمة”.

وأكد وهدان أن المجلس متمسك باستمرار مرتضى رئيسًا للنادي وأن ما يحدث سيكون لاختيار رئيس لتسيير الأعمال فقط.

وبين أن الزمالك حاليًا يعيش مرحلة صعبة بسبب توالي الهزائم وتراجع نتائج فريق الكرة، وأن هناك موظفين ولاعبين وارتباطات وتعاقدات، مؤكدًا أنه مع أي شخص يتولى إدارة القلعة البيضاء.