حدث تاريخي ينتظر منتخب السعودية في مباراة طاجيكستان

يستعد المنتخب السعودي لكرة القدم، لمواجهة منافسه طاجيكستان ، غدا الخميس، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

وتقرر إقامة مباراة الذهاب بين المنتخب السعودي أمام طاجيكستان على ملعب الأول بارك في العاشرة مساء يوم 21 من شهر مارس الجاري، على أرضية ملعب الأول بارك، وتقام مباراة الإياب بين المنتخب السعودي أمام طاجيكستان، يوم 26 من شهر مارس الجاري، على أرضية الملعب المركزي، بدوشنبيه.

وذكرت صحيفة المواطن السعودية، إن منتخب السعودية الأول لكرة القدم، سيخوض المباراة رقم 700 في تاريخه عندما يصطدم بمنتخب طاجيكستان.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب السعودية، خاض 699 مباراة سواء رسمية أو ودية، بواقع 19 مواجهة في بطولة كأس العالم، 170 لقاء في التصفيات المؤهلة إلى المونديال وكأس آسيا، و12 مباراة في كأس القارات، بالإضافة لـ 52 مباراة في كأس آسيا، و 259 مواجهة ودية،  114 لقاء في كأس الخليج، 20 مباراة في بطولة كأس العرب، 4 مواجهات في كأس الأمم الآفرو آسيوية، 3 لقاءات في بطولة اتحاد غرب آسيا.

و لعب منتخب السعودية أيضا 16 مباراة في دوري الألعاب العربية، 22 مواجهة في دورة الألعاب الآسيوية، 3 لقاءات في دورة ألعاب التضامن الإسلامي ومثلهم في دورة ألعاب غرب آسيا، بجانب مباراتين في كأس فلسطين.

أقرأ أيضاً- سبب استبعاد رونالدو ونيفيز وأوتافيو من قائمة البرتغال لمباراة السويد

واستقر الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، على خوض مواجهة طاجيكستان بالقوة الضاربة، حيث سيدفع بحارس المرمى محمد العويس، بعد غيابه عن المشاركة في كأس آسيا 2023، بسبب الإصابة، كما سيدفع بتشكيل يضم كلا من، علي البليهي، علي لاجامي، متعب الحربي، ناصر الدوسري، سامي النجعي، محمد كنو، سعود عبدالحميد، سالم الدوسري، صالح الشهري وفراس البريكان.

ويتواجد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في صدارة ترتيب المجموعة السابعة بتصفيات المونديال وكأس آسيا بالعلامة الكاملة، برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن طاجيكستان، ثم الأردن بنقطة وباكستان بدون رصيد.