حُسم الأمر.. قرار نهائي من فيفا بشأن مشاركة كهربا في المباريات

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» القرار النهائي بشأن مشاركة كهربا، في المباريات مع الأهلي في الفترة المقبلة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن قراره النهائي بخصوص مشاركة كهربا في مباريات الأهلي المقبلة، بداية من لقاء المصري.

ومن المقرر أن ينتهي الإيقاف المفروض على كهربا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأربعاء الموافق 11 يناير 2023، ولم تتضح الرؤية بشأن تجديد الإيقاف من عدمه.

فيفا يحسم موقفه بشأن مشاركة كهربا في المباريات

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أرسل خطابًا إلى نظيره الدولي، بشأن الاستفسار من أحقية كهربا في المشاركة في المباريات من عدمه.

وأكد مصدر من اتحاد الكرة في تصريحات لوسائل الإعلام: “فيفا رد على خطاب اتحاد الكرة، وكشف أحقية كهربا في المشاركة مع الأهلي بعد نهاية فترة إيقافه”.

مفاجأة مدوية بشأن رفع الإيقاف عن كهربا

وقام موقع «ترانسفير ماركت»، العالمي المتخصص في أخبار الانتقالات والإحصائيات حول العالم، بوضع علامة «Returnee» على الملف الشخصي للاعب وهو ما يعبر على أن كهربا أصبح متاحًا الآن للمشاركة من جديد ورفع الإيقاف عليه الموقع من قبل الفيفا.

وكان كهربا، تعرض للإيقاف من الفيفا عقب انتقاله من نادي الزمالك إلى أفيش البرتغالي بالرغم من ارتباطه بعقد مع الفريق الأبيض، ليلجأ الزمالك إلى الفيفا والذي قرر إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر وتوقيع غرامة مالية للاعب تقدر بـ2 مليون دولار.

إعلامي يعلن رفع الإيقاف عن كهربا

من جانبه، أكد الإعلامي محمد شبانة في تصريحات متلفزة، أن الأهلي قام بإرسال اسم محمود عبد المنعم كهربا ضمن قائمة الفريق لبطولة كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أن اللاعب سيخوض منافسات البطولة، وكذلك قد يلعب مع الفريق في المواجهات المحلية خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أنه سيتم رفع الايقاف عن كهربا في سيستم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن اللاعب تعرض للعقوبة وتم إيقافه 6 شهور، والزمالك حقق أول جزء في العقوبة، وهو أمر صعب بالنسبة لأي لاعب.

وأردف: “لن أقوم بالرد على بعض الأمور الصغيرة، نريد فقط أن نقول معلومات موثقة، ولكن موقفه من المشاركة أمام المصري يخص مارسيل كولر فقط”.