رئيس اتحاد الكرة مهدد بالسجن بسبب صفقات الزمالك الجديدة

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية بشأن إمكانية تغريم اتحاد الكرة وحبس رئيسه جمال علام بسبب عدم قيد صفقات الزمالك الجديدة.

وكان اتحاد الكرة، قد أعلن عن رفض قيد صفقات الزمالك الجديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بسبب وجود مديونية على القلعة البيضاء لصالح اتحاد الكرة.

هل يتم حبس رئيس اتحاد الكرة بسبب صفقات الزمالك؟

شدد شعبان سعيد المحامي بالنقض في تصريحات صحفية أن قرار اتحاد الكرة بعدم تقييد لاعبي الزمالك بعد تسجيلهم على السيستم الخاص باللاعبين، يدخل ضمن اختصاص محاكم مجلس الدولة باعتباره قرارًا سلبيًا.

وأشار إلى أنه يجوز الطعن على هذا القرار الإدارى، ويجوز لمحكمة القضاء الإداري أن تحكم في شق عاجل بتنفيذ هذا القرار، وينفذ بمسودته فورًا.

وأوضح أن اللجوء للمحاكم المحلية بشأن خلاف رياضي لاويُعرض النشاط الكروي لأية عقوبات، وما حدث هو طعن من هيئة رياضية “نادي الزمالك” على قرار سلبي لهيئة رياضية أخرى “اتحاد الكرة”.

وأكد شعبان أنه في حالة حصول نادي الزمالك على حكم في الشق المستعجل فيجب على اتحاد الكرة تنفيذه فورًا، دون تأخير حتى ولو كان ذلك يخالف قراراته، مشيرًا إلى أنه فى حالة عدم التنفيذ قد يُعرض الاتحاد لعقوبات “غرامات مالية” وحبس رئيسه بتهمة عدم تنفيذ حكم قضائي واجب النفاذ.

تطور مثير في أزمة قيد صفقات الزمالك الجديدة

من جانب آخر، كشف عبد الرحمن إسماعيل، وكيل أعمال اللاعب المغربي أحمد بلحاج، المنضم حديثًا لصفوف الزمالك، آخر التطورات بعد رفض اتحاد الكرة قيده في قائمة الأبيض.

وأكد عبد الرحمن إسماعيل وكيل أحمد بلحاج لاعب الزمالك، في تصريحات متلفزة أن هناك اتجاه لتقديم التماس في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لمعرفة موقف اللاعب.

وأوضح: “اتفاجئنا إن أحمد بلحاج متسجلش مع نادي الزمالك، كنا في نادي الزمالك واللاعب متسجل على السيستم في اتحاد الكرة”.

وأردف: “ايه ذنب اللاعب في هذه الأزمة؟ شريكنا في اللاعب وهو وكيل هولندي عايز يعرف موقف اللاعب، وقد يتجه إلى فيفا للتعرف على موقف اللاعب”.

وأنهى: “بلحاج لاعب أجنبي مينفعش يحصل معاه كدة وميبقاش التعامل كدة”.