صراع ثنائي بين برشلونة وباريس لضم محمد صلاح.. تفاصيل مثيرة

يبدو أن هذا الموسم سيكون الأخير في مسيرة النجم المصري محمد صلاح مع ناديه ليفربول الإنجليزي، في ظل خروج الكثير من الأقاويل حول رغبة عملاقة أوروبا في الحصول على خدماته.

وترددت خلال الفترة الماضية الكثير من الأحاديث حول رغبة باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع النجم المصري، لتعويض الرحيل المحتمل للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ووفقًا لموقع “فوتبول إنسايدر” الإنجليزي، فإن نادي باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، يخطط للتعاقد مع محمد صلاح، جناح ليفربول، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشار الموقع البريطاني إلى أن باريس مهتم بشكل جدي بضم صلاح في الميركاتو الصيفي القادم، حيث يتواجد اسم صلاح، البالغ من العمر 30 عامًا، على طاولة الإدارة الباريسية، مشددًا أن نادي العاصمة الفرنسية يملك الأموال اللازمة لتلبية جميع مطالب ليفربول المادية.

من جانبها، عادت صحيفة ناسيونال الكتالونية، لتضع جناح ليفربول، محمد صلاح، من جديد على رادار برشلونة خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وأوضحت أن صلاح يعد الاسم الأهم بالنسبة لنادي برشلونة، حيث يضع المدرب تشافي هيرنانديز، والإدارة بقيادة خوان لابورتا، محمد صلاح على رأس أولويات الفريق الكتالوني، حيث يرغب تشافي في تكوين مثلث هجومي، لأن صلاح سيخلق جبهة قوية في مركز الجناح الأيمن، ومن الممكن أن يلعب ضمن مثلث يتكون من عثمان ديمبلي وروبرت ليفاندوفسكي.

وذكرت الصحيفة، أن هناك وجود مطالب بتخفيض إجمالي رواتب 200 مليون يورو في صيف 2023، كي لا يتجاوز حد أجور الدوري الإسباني، وأنه سيكون من الصعب التعاقد مع لاعب يحصل على راتب ضخم مثل صلاح، مشيرة إلى أنه على الرغم من ذلك، فإن برشلونة قد يلجأ إلى التخلص من 11 لاعبًا ليخفض فاتورة رواتبه، وهو أمر سيفتح المجال أمام ضم صلاح.

وأكدت الصحيفة أن محمد صلاح، تواصل مع رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا خلال الفترة الماضية لمناقشة تفاصيل انضمامه إلى النادي الكتالوني.

وشدد التقرير أن صلاح أخبر مسئولي برشلونة بأنه سيتنازل عن بعض الأشياء من أجل الانضمام إلى برشلونة، ومنها تخفيض راتبه، بالإضافة إلى تقديم طلب انتقال إلى إدارة برشلونة.