فيفا يوجه صدمة جديدة للزمالك بشأن سيف الدين الجزيري

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» صدمة جديدة لنادي الزمالك بشأن مهاجمه التونسي سيف الدين الجزيري، الذي انضم للأبيض قادمًا من صفوف المقاولون العرب.

وكان الزمالك تعاقد مع سيف الدين الجزيري من صفوف نادي المقاولون العرب على سبيل الإعارة بنية البيع، قبل أن يفعل الأبيض بند الشراء في عقد المهاجم التونسي.

فيفا يغرم الزمالك لصالح الأفريقي التونسي

وألزم الاتحاد الدولي لكرة «فيفا»، الزمالك بدفع الغرامة بعدما تيقن من أن الجزيري انضم للفريق من المقاولون العرب بعد انتقال مالي وليس في صفقة انتقال حر، بحسب ما أفاد موقع “فووت 24” التونسي.

وشدد التقرير أن اتحاد الكرة المصري قدم معلومات خاطئة تفيد بانتقال الجزيري للزمالك في صفقة انتقال حر ولكنه انضم بمقابل مادي.

وأشار التقرير إلى أن المنحة تعتبر نسبة 5% من صفقة انتقال اللاعب تدفع من فريقه الجديد للفرق التي ساهمت في تكوينه قبل بلوغه سن الـ23 عامًا.

محامي الأفريقي التونسي يكشف تفاصيل غرامة الزمالك

من جانبه، تحدث سليم بولصنام محامي الإفريقي إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنصف نادي الأفريقي التونسي بعد حصوله على حكم بتغريم الزمالك بشأن انتقال سيف الدين الجزيري وحق رعايته.

وقال محامي الإفريقي في تصريحات لوسائل الإعلام، اليوم الجمعة: “غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي أنصفت الإفريقي بعدما حكمت لصالحنا بحق رعاية الجزيري”.

وأردف: “جاء ذلك بعد انتقال الجزيري إلى الزمالك من المقاولون العرب بمقابل مادي”.

وتابع: “سيدفع الزمالك 838 ألف جنيه مصري بالإضافة لفائدة”.

وأختتم: “هذا بالإضافة لتغريم الزمالك 2000 دولار تقاضي يدفعها لفيفا”.