قبل مواجهة باكستان.. تعرف على قائمة هدافي المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لمواجهة باكستان، غدا، الخميس، في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وكأس أمم آسيا 2027.

ويتواجد الأخضر السعودي في المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وكأس أمم آسيا 2027، رفقة منتخبات الأردن، باكستان، طاجكستان.

وكشفت صحيفة “الميدان الرياضي” السعودية، عن قائمة هدافي المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم، والتي جاءت على النحو التالي:

17 محمد السهلاوي

16 سامي الجابر

14 طلال المشعل

13 عبيد الدوسري

11 خالد مسعد

9 سالم الدوسري

ويمتلك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سجلا خاليًا من الخسائر في المباريات الافتتاحية، وذلك قبل مواجهة باكستان بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وكأس أمم آسيا 2027.

وشارك المنتخب السعودي، للمرة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الأرجنتين عام 1978، وكانت محصلته الإجمالية التأهل إلى المحفل المونديالي ست مرات منذ ذلك الحين، من أصل 12 مشاركة في التصفيات الآسيوية. ولم يعرف طعم الخسارة في أولى مبارياته في التصفيات.

وحقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم،  10 انتصارات، أولها أمام المنتخب السوري عام 1976، وتعثّر مرتين بنتيجة التعادل، آخرها أمام المنتخب اليمني في النسخة الأخيرة، كما يملك المنتخب السعودي سجلًا تهديفيًّا جيدًا في مبارياته الافتتاحية، إذ سجَّل 35 هدفًا، واستقبلت شباكه ثمانية أهداف فقط.