مانشيني يؤيد مقترحًا مثيرًا بشأن دوري روشن السعودي

أيد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، مقترحًا مثيرًا بشأن دوري روشن السعودي للمحترفين، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته رابطة دوري «روشن» السعودي اجتماعاً مع مدربي الأندية

وشهد الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، حضور ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للأخضر، لمناقشة روزنامة الدوري خلال المواسم المقبلة.

وأوضحت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، إن الاجتماع شهد مناقشة عدة أمور مهمة مثل إيجابيات وسلبيات زيادة عدد اللاعبين الأجانب وتدوير اللاعبين الدوليين الذين لا يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم.

وبحسب الصحيفة، فقد اقترح الكرواتي سلافن بيليتش، المدير الفني لفريق الفتح، انتقال اللاعبين الدوليين من الفرق الكبيرة حال عدم اللعب بصفة أساسية إلى الفرق الأخرى لضمان المشاركة بصفة منتظمة بما يعود بالنفع عليهم وعلى المنتخب الوطني، وهو ما أيده الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية.

ويتواجد منتخب السعودية الأول لكرة القدم في المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وكأس أمم آسيا 2027، رفقة منتخبات الأردن، باكستان، طاجكستان، علما أن الأخضر السعودي قد تغلب على باكستان والأردن في الجولة الأولى والثانية من عمر التصفيات.