مفاجأة مدوية.. هل يتراجع الأهلي ويتعاقد مع يعقوبو؟

فجر الإعلامي إبراهيم فايق، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن رغبة الأهلي في عودة المفاوضات من جديد والتعاقد مع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو.

وكان الأهلي أعلن التراجع عن صفقة المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب ريو آفي البرتغالي بسبب فشله في اجتياز الكشف الطبي.

هل يتفاوض الأهلي مجددًا لضم يعقوبو؟

وقال فايق في تصريحات إذاعية: “الأهلي يتطلع لفتح المفاوضات مرة أخرى لضم يعقوبو بناء على رغبة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأحمر، الذي أبدي اعجابه الشديد بالحصول على خدمات اللاعب في الميركاتو الشتوي”.

وشدد: “كولر يرى بأن يعقوبو هو أفضل لاعب تم عرضه عليه في الفترة الحالية”.

مفاجأة مثيرة في كواليس فشل تعاقد الأهلي مع يعقوبو

من جانبه، أكد أجيكوم بلانسكون المتحدث الإعلامي للاعب الغاني عبد العزيز يعقوبو، عن أسباب وكواليس فشل إتمام صفقة انتقال المهاجم إلى النادي الأهلي.

وصرح «بلانسكون»، في تصريحات متلفزة: “منذ ثلاثة أسابيع تواصل الأهلي مع يعقوبو وفريقه ريو افي وقدم النادي عرضًا لاستقطابه، وبعدها أبلغ يعقوبو الأهلي بحالته خاصة وأنه أجرى عملية جراحية في ركبتيه اليمنى واليسرى عام 2019”.

وشدد: “كان الأهلي على علم بحالة عزيز في تلك الفترة؛ حيث أجرى جراحة بسيطة في ذلك العام، وأتى إلى مصر لإجراء الفحص الطبي وإتمام التعاقد”.

وواصل: “ما تردد بشأن عدم اجتياز «يعقوبو» الاختبار الطبي في مصر غير صحيح، لأن اللاعب شارك في 35 مباراة من أصل 38 في الموسم الماضي”.

وأردف: “شارك يعقوبو هذا الموسم مع فريقه 15 مباراة، وسجل 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة كما سجل هدفين في الكأس لذلك اللاعب ليس مصابًا، كما نقل البعض هذه المعلومة”.

وزاد: “أنه بعد إتمام الكشف الطبي تواصل الأهلي مع فريق ريو افي لضم اللاعب لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء النهائي، ولكن ناديه كان مصرًا على تعاقد دائم للاعب لأنهم كانوا بحاجة للمال لشراء لاعب بديل لتعويض غيابه”.

وأكمل: “اللاعب استمر بعد الفحص الطبي لمدة 3 أيام في مصر لأنه كان يرغب في اللعب للأهلي”.

وأكد أن الأهلي كان مصرًا على استعارة اللاعب لأنهم يعتقدون أن «يعقوبو» سيواجه بعض الصعوبات بعد التعاقد النهائي، ولكن ريو آفي كان مصرًا على بيع اللاعب نهائيًا أو دفع مليون ونصف دولار مقابل استعارته.

واستمر: “لكن الأهلي رفض لضخامة المبلغ، وتم إيقاف المفاوضات وعاد اللاعب للبرتغال وهو بحالة بدنية جيدة”.

وأتم: “الأهلي فريق كبير وعريق ونتمنى يومًا ما أن يعود عزيز للعب في صفوف الأهلي”.