منتخب السعودية يقفز مركزا في تصنيف فيفا الشهري

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي شهد تواجد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المركز الـ 56 عالميًا.

نقلا عن صحيفة “الميدان الرياضي” السعودية، فإن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قفز مركزاً خلال شهر نوفمبر الجاري، في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم .

واحتل الأخضر السعودي المركز 56 عالمياً والخامس أسيوياً في التصنيف بعدما كان يحتل المركز 57 في شهري أكتوبر ونوفمبر، حيث خاض تحت قيادة مدربه الإيطالي مانشيني مباراتين في شهر نوفمبر الحالي ضمن تصفيات كأس العالم 2026 ، فاز في الأولى على باكستان برباعية نظيفة، كما حقق الفوز على الأردن بثنائية نظيفة.

وخاض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مباراتين في شهر سبتمبر الماضي، خسر بثلاثية مقابل هدف أمام كوستاريكا وبهدف نظيف أمام كوريا الجنوبية ليتراجع تصنيفه إلى المركز 57.

وفي شهر أكتوبر الماضي، خاض المنتخب السعودي مباراتين تحت قيادة مانشيني في شهر أكتوبر فتعادل بهدفين لمثلهما أمام نيجيريا وخسر بثلاثية مقابل هدف أمام مالي ليحتل المركز 57 بتصنيف فيفا.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن في نهاية أغسطس الماضي التعاقد مع المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني لخلافة هيرفي رينارد في تدريب الأخضر.