منتخب نيجيريا يحسم الجدل حول رحيل بيسيرو لتدريب الزمالك

كشف نسي إيسيان عضو مجلس إدارة الاتحاد النيجيري لكرة القدم، عن معوقات تقف أمام إقالة البرتغالى خوسيه بيسيرو المدير الفنى للمنتخب، بعد مفاوضات نادي الزمالك معه لخلافة خوان أوسوريو.

وأوضحت صحيفة ” ntm ” النيجيرية، أن هناك انتقادات قوية يتعرض لها بيسيرو، بسبب البداية السيئة لمنتخب نيجيريا في تصفيات كأس العالم 2026.

وطالب العديد من الجماهير في نيجيريا بإقالة البرتغالي بيسيرو، ولكن إيسيان، كشف في تصريحات تليفزيونية، أن الجميع يطالب بإقالة المدرب على السوشيال ميديا.

وتابع: “من المؤسف أن تحصد نقطتين فقط من أصل 6 نقاط، ووجدنا أنفسنا في وضع محفوف بالمخاطر للغاية”.

وأشار إلى أن الاتحاد النيجيري سيحترم عقد بيسيرو، ولكنه هناك رغبة شديدة في إقالته وفي حال توافر المال سيفعل ذلك بكل تأكيد، موضحًا أن وزارة الرياضة هي من عينته ولم تدفع له حتى الآن راتبه الذي يبلغ حوالي 70 ألف دولار شهريًا.

جدير بالذكر أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، كان قد أعلن في شهر مايو 2022 تعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو، مديرًا فنيًا للمنتخب الأول بشكل رسمي.

وتم تجديد عقد بيسيرو خلال الفترة الأخيرة، إلى ما بعد كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار في فبراير.

وارتبط اسم بيسيرو في الساعات الماضية بتولي القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة خلفًا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني السابق للقلعة البيضاء.