نادٍ تشيلي يحاضر لاعبيه عن تاريخ فلسطين وأزمة غزة

تصدر نادي ديبورتيفو بالاستينو التشيلي، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد قيامه بعقد محاضرة للاعبيه حول تاريخ فلسطين وأزمة غزة.

وعقد نادي ديبورتيفو بالاستينو التشيلي، اليوم الاثنين، محاضرة للاعبيه يشرح فيها تاريخ الدولة الفلسطينية والأزمة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة في الفترة الأخيرة.

ويعاني قطاع غزة من غارات من جانب الكيان الصهيوني حلال الأيام الأخيرة، أسفرت عن الآلاف الضحايا، حيث قام العديد من اللاعبين والأندية بدعمهم.

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الدعم الذي قدمه نادي ديبورتيفو بالاستينو التشيلي، كان من نوع خاص، لأنه يشرح تفاصيل القضية الفلسطينية.

ونشر النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صور من المحاضرة التي أقيمت وعلق: “ألقينا محاضرة حول تاريخ الشعب الفلسطيني والأزمة الإنسانية التي يعاني منها سكان قطاع غزة حاليًا. نحن نرتدي هذا القميص بمسؤولية كبيرة وحزن عميق”.

والجدير بالذكر أن نادي بالاستينو هو أحد أقدم الأندية في الدوري التشيلي، وتأسس عام 1920، ويلعب في دوري الدرجة الأولى على ملعب “كيستيرنا”، حيث أسسه  مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين.