هل يحق لـ النصر السعودي قيد لاعب جديد بعد إصابة بيتي مارتينيز؟

تحدث المستشار القانوني أحمد الشيخي، عن مدى إمكانية قيام إدارة نادي النصر السعودي برئاسة مسلي آل معمر في تسجيل لاعب محترف بدل الأرجنتيني بيتي مارتينيز، لاعب الفريق، بعد الكشف عن إصابته القوية، مساء الثلاثاء.

وصرح الشيخي في تصريحات تلفزيونية: “النصر لا يستطيع تسجيل لاعب بديل لبيتي مارتينيز بحسب اللائحة، بالعكس عليه التزامات مثل: علاج اللاعب، ودفع رواتبه حتى انتهاء مدة الشفاء، لذلك لا يمكن تسجيل لاعب بديل بسبب الإصابة”.

وأردف: “يمكن للنصر تسجيل لاعب بديل لمارتينيز فقط إذا وافق اللاعب على إنهاء عقده بالتراضي، ولكن بشرط أن يكون البديل لاعبًا حرًّا منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية”.

وشدد: “من شروط التعاقد مع آخر بديل أن يكون اللاعب عاطلًا منذ الـ28 من يناير أو قبل (كاللاعب إيسكو مثلا)، أما اللاعبون العاطلون بعد الـ28 من يناير (كمارسيلو وسوزا) فلا يمكن تسجيلهم”.

وأفادت تقارير صحفية أن إدارة النصر تدرس تسجيل لاعب محترف بديل للمصاب بيتي مارتينيز بشرط أن يكون اللاعب المراد التعاقد معه حرًّا دون أي عقد، أو سيتم إعادة قيد الحارس دافيد أوسبينا بديلًا عنه.

من جانب آخر، حقق فريق النصر فوزًا صعبًا على حساب نظيره التعاون بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة الماضي، ضمن منافسات الدوري السعودي.

ويستعد فريق النصر لمواجهة نظيره ضمك يوم السبت القادم على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة دوري روشن السعودي.

تُقام مباراة النصر أمام ضمك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، السابعة والنصف بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ويعتلي النصر صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 40 نقطة، بفارق الأهداف عن فريق الاتحاد صاحب المركز الثاني والشباب صاحب المركز الثالث في دوري روشن السعودي.