هل يشارك كهربا مع الأهلي عقب انتهاء الإيقاف يوم 11 يناير؟

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن موقف النادي الأهلي من إشراك لاعبه محمود عبد المنعم كهربا في المباريات خلال الفترة المقبلة.

وكان التونسي علي العباسي، محامي كهربا قد أشار في تصريحات سابقة لوسائل الإعلام أن اللاعب يحق له المشاركة في المباريات عقب انتهاء إيقاف الـ6 شهور والذي ينتهي يوم 11 يناير الجاري.

موقف كهربا من المشاركة في مباريات الأهلي

وكشف أحمد حسن، نجم الأهلي والزمالك وقائد منتخب مصر الأسبق، عن موقف الأهلي من إشراك كهربا في المباريات.

وكتب الصقر عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: “خاص.. الأهلي يقرر عدم مشاركة كهربا في المباريات يوم 12 يناير إلا بعد خطاب رسمي من فيفا بذلك”.

وأضاف: “يأتي هذا بعدما قام اتحاد الكرة بمخاطبة الاتحاد الدولي في الأيام الماضية للاستفسار عن قانونية مشاركة اللاعب مع الأهلي”.

محامي كهربا يكشف موعد مشاركة كهربا في المباريات

أكد التونسي علي عباس محامي كهربا لاعب الأهلي أن اللاعب من حقه المشاركة مع الفريق بعد يوم 11 يناير.

وتابع عباس في تصريحات عبر برنامج “كورة كل يوم”: “الزمالك لا يمكنه المطالبة بأي شيء أو التقدم بشكوى جديدة ضد كهربا إلا بعد يوم 11 يناير”.

وأردف: “فيفا لم يحدد قيمة المبلغ الذي سيدفعه كهربا وهو بالتضامن مع نادي أفيش البرتغالي”.

وشدد علي عباس محامي كهربا لاعب الأهلي أنه مندهش من ترجمة خطاب الفيفا لاتحاد الكرة بصورة خاطئة.

وبين: “الخطاب واضح وكيف تم ترجمته بشكل خاطىء بإن اللاعب تم إيقافه مجددًا”.

وأكمل: “الزمالك لا يمكنه إيقاف اللاعب من المشاركة بعد 11 يناير”.

خبير لوائح: من حق الزمالك مطالبة كهربا بالغرامة حتى لو اعتزل كرة القدم

من جانبه، أكد طلال عبد اللطيف خبير اللوائح، أن محمود كهربا لاعب الأهلي سيتم إصدار قرار جديد ضده حال عدم تسديده الغرامة خلال الفترة المقبلة لصالح نادي الزمالك.

وقال عبد اللطيف في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: “طلع إدعاء إن في جواب طلع من فيفا للاتحاد المصري، وده محصلش”.

وأوضح: “كهربا من حقه المشاركة مع الأهلي فور دفع الغرامة، ولكن سيكون هناك قرار جديد ضد كهربا حال عدم تسديد الغرامة لصالح الزمالك”.

واستمر: “كهربا يحتاج من يدير أموره بشكل جيد، وما حدث له بسبب قلة المعرفة بالسلوك الاحترافي”.

وأتم: “كهربا ملوش حل غير إما الدفع أو الاعتزال، أو تنازل نادي الزمالك عن مستحقاته، والأهلي ليس له دخلًا في عقوبة كهربا من الأساس، والزمالك من حقه مطالبة كهربا بالغرامة حتى لو اعتزل كرة القدم”.