وزارة الشباب والرياضة تنتظر 6 أيام لتعيين لجنة لإدارة الزمالك.. تعرف على السبب

تحدث مصدر مسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة في مصر عن مصير إدارة نادي الزمالك، بعد تقديم أعضاء مجلس الإدارة استقالتهم، يوم أمس السبت.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، إن الاستقالة سيتم إرسالها صباح غدًا الإثنين إلى الوزير أشرف صبحي، تمهيدًا للتصديق عليها وقبولها، ومن ثم الشروع في تعيين لجنة.

وأشار إلى أن وزير الشباب، سينتظر 6 أيام قبل إعلان اللجنة المؤقتة التي ستدير النادي، خاصة وأن القانون يمنح أعضاء مجلس الإدارة التراجع عن الاستقالة في غضون أسبوع، مر منه يوم، هو الأحد، وبانتظار الـ6 أيام الباقية حتى لا يشوب القرارات أي عوار قانوني.

وأبان أن اللائحة الاسترشادية لنادي الزمالك هي التي سيستند عليها وزير الشباب لتسيير أمور النادي خلال هذا الأسبوع، وسيلجأ في التعيين أن تكون هناك لجنة ثلاثية “مؤقتة” مكونة من المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضي، أو من يقوم بعملهم، وستقود النادي لحين الاستقرار على خارطة طريق.

وأختتم المصدر حديثه بالقول أن اللجنة القانونية في وزارة الشباب ستجتمع مع وزير الرياضة، وستقر هل تستمر تلك اللجنة لحين عقد انتخابات عاجلة خلال شهر أكتوبر المقبل، أم تعيين لجنة جديدة تقود النادي لمدة عام، ثم تقوم بعمل تنقية للعضويات قبل الشروع في الانتخابات.