أبو تريكة يدافع عن صفقات الدوري السعودي بعد هجوم مدربي البريميرليج

دافع محمد أبوتريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، عن انفاق أندية الدوري السعودي للمحترفين، من أجل ضم العديد من نجوم الكرة الأوروبية في صيف 2023 الجاري.

وتقوم أندية الدوري السعودي في نافذة الانتقالات الصيفية الجاري بجلب العديد من لاعبي كرة القدم في صفقات قياسية بأموال كبيرة ضمن مشروع تطوير الكرة السعودية.

وعلق أبوتريكة على انتقادات الأندية الأوروبية التي تم توجيهها نحو أندية الدوري السعودي بشأن صرف الأموال من أجل التعاقد مع صفقات قوية جديدة، وذلك أثناء تواجده في الاستوديو التحليلي على شبكة قنوات “بي إن سبورتس” لتحليل مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي في نهائي كأس الدرع الخيرية.

وقال أبوتريكة في تصريحاته: “أرغب في الإشادة بأندية الدوري السعودي بسبب جلب النجوم في الأونة الأخيرة، وأتمنى لهم التوفيق والاستمرارية لأنهم يمكنهم منافسة الدوريات الأوروبية”.

وأضاف النجم المصري: “اتعجب من انتقادات الأندية الأوروبية لهذا الأمر، لماذا ينتقدون وهم يقومون بنفس الأمر أيضًا، في إنجلترا مانشستر سيتي قام بدفع العديد من الأموال لضم جفارديول، ومانشستر يونايتد أيضًا صرف أموال كثيرة لضم صفقات”.

وأنهى نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق: “عندما تأتي دولة عربية لصرف الأموال على تطوير مسابقاتها المحلية، تقومون بانتقادها؟ هذا الأمر غير منطقي”.

تجدر الإشارة إلى أن أندية دوري روشن قامت بلجب العديد من الصفقات الكبرى في صيف 2023 الجاري، لعل أبرزها انضمام الثنائي الفرنسي نجولو كانتي وكريم بنزيما إلى اتحاد جدة، بالإضافة إلى انتقال روبن نيفيز للهلال، وتعاقد أهلي جدة مع رياض محرز وربورت فيرمينو، إلى جانب ضم النصر للاعبين مثل مارسيلو بروزوفيتش وساديو ماني.